البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شيخ الأزهر يزور مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش نوفمبر الجاري

 الدكتور أحمد الطيب،
الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن قيامه بزيارة لمخيمات مسلمي الروهينجا، اللاجئين في بنجلاديش، كما يلتقي خلال الزيارة مع كبار المسئولين والقيادات الدينية في بنجلاديش، خلال شهر نوفمبر الجاري، فيما لم يتم الإعلان عن الموعد بالتحديد.
وكشف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، فى تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، عن أن شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، قرر زيارة مسلمي الروهينجا وبورما المتواجدين في بنجلادش، وسوف يتم صرف العديد من المساعدات الغذائية والعلاجية وغيرها من مواد ومتطلبات المعيشة.
وأوضح "شومان" بأن الزيارة لها أهمية بالغة وبعد استراتيجي يكشف عن خطة الأزهر الشريف القادمة للتعامل مع هذا الملف.
فيما أوضح الدكتور علي راشد النعيمي، أمين عام مجلس حكماء المسلمين، بأن المجلس برئاسة شيخ الأزهر الشريف قرر زيارة مسلمي الروهينجا وبورما للوقوف على حقيقة الأوضاع ورصد ما يدور لتفهم طبيعة التعامل مع الملف.
وأوضح النعيمي، فى تصريح خاص لـ"البوابة" أن مجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع الأزهر الشريف يبذل كل ما وسعهم لأجل السلام العالمي.
تتزامن زيارة الإمام الأكبر ووفد مجلس حكماء المسلمين إلى بنجلاديش مع استكمال الاستعدادات لانطلاق أولى القوافل الإغاثية والإيوائية التي يوجهها الأزهر الشريف لمساعدة ودعم اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش، الذين يتجاوز عددهم مئات الآلاف من الشعب البورمي، ويعانون من أوضاع إنسانية ومعيشية صعبة.