البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خمس عادات تفعلها يوميا تأخذك إلى الموت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت دراسات حديثة أن غياب الثقافة الصحية وتدني الوعي يؤديان إلى نهج أنماط سلوكية خاطئة بدون معرفتها تؤدي لحدوث أضرار متراكمة وبطيئة تسبب موت الإنسان، في العناصر التالية ستتعرفون إلى أبرز السلوكيات المعتادة التي تؤدي إلى الموت البطيء والسريع في أحوال أخرى، وينصح بتجنبها قبل فوات الأوان.
- شرب الماء يوميا بشراهة
شرب الماء بانتظام مهم جدا للصحة، لكن أخد هذه الحقيقة أساس الإفراط شرب الماء تصبح لها نتائج عكسية تماما، فشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم من الممكن أن يضر بالتوازن الطبيعى للأملاح الجسم، مما يجعل الكلى تعجز عن أداء مهامها، ما يؤدّي إلى نقص الصوديوم فى الدم والفشل الكلوي، وبالتالي النتيجة تكون الموت ببطء، الخبراء ينصحون بشرب الماء عند الشعور بالعطش وفقا لحاجة الجسم فقط، المعدل لا يجب تجاوز 3 لترات الحد الأقصى.
- التدخين
يعتبر التدخين ضمن أكثر السلوكيات التي تسبب الموت البطيء، فأضرار التدخين كثيرة وتشمل أغلب أعضاء الجسم، ومخاطره القاتلة أكبر مما قد يتصوره المدخن.
أكدت دراسة حديثة أن التدخين يكون مسؤولًا عن وفاة 480 ألف أمريكي سنويا رغم العناية الصحية، وهذا العدد ضخم جدا مقارنة بما كان متوقعا قبل الدراسة.
- الاستعمال الكثير لمواد التجميل
المبالغة استعمال مستحضرات التجميل والنظافة، كالبلسم ومنظفات الجسم والكريمات والشامبو، تؤثر على صحة الإنسان بما تتركه الجسم من آثار كيميائية، ففي بحث تم عن أسباب ارتفاع حالات الوفيات الناتجة عن الإصابة بسرطان الثدي واضطرابات الدورة الشهرية لدى النساء وتضخم البروستاتا لدى الرجال، ظهرت نتيجة مفاجئة مفادها أن مستحضرات التجميل والعناية بالجسم والبشرة تحتل صدراة الأسباب التي تؤدي لتغيرات هرمونية وأمراض سرطانية تؤدي للموت البطيء، وفي حالات معينة إلى الموت السريع.
- ترك الأظافر طويلة
ترك الأظافر طويلة يزيد يزيد احتمالية تكون البكاتيريا عموما، خصوصا نوع يسمى "ايكولاي" ينتقل للأغذية عند الأكل، مما يسبب التسمم الغدائي، ينصح الخبراء دائما بقص الأضافر والمحافظة على نظافتها باستمرار.
- ممارسة الرياضة عند المرض
كشفت دراسة لأطباء متخصصين من ألمانيا أن ممارسة الرياضة عند الإصابة بالأنفلونزا أو أي أمراض فيروسية، تؤدي بك إلى الموت البطيء وأنت لا تدري.