البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العاملون بالتأمين الصحي يواصلون إضرابهم لعدم صرف الحوافز والأجور المتغيرة بالمنيا

 إضراب العاملين بالتأمين
إضراب العاملين بالتأمين الصحى

نظم معظم الموظفين وهيئات التمريض بمستشفى التأمين الصحي في المنيا إضرابًا عن العمل، اليوم، مرددين هتافات ضد المسئولين بالهيئة.
وقالوا إنهم كانوا يحصلون على مدار الـ17 شهرًا الماضية على حوافز تم إقرارها في القانون رقم 145 لسنة 2016، بحد أدنى 600 جنيه لأقل درجة مالية، وفوجئوا الشهر الجاري باستقطاع جزء كبير من بزعم أنها غير قانونية، وأن الصرف كان يتم بالخطأ.
وقال مسئول بالتأمين الصحي: إن العاملين سواء في التمريض أو موظفين يطالبون بصرف حوافز ثابتة أكثر من المقررة لهم طبقًا للقانون رقم 145 لسنة 2017.
موضحًا أن هذا القانون يسري على الجميع دون استثناء، وأن الحافز الذي يتم صرفه يكون طبقًا لأساسي الراتب الذي يختلف من درجة مالية لأخرى، لافتًا إلى أن المحتجين يطالبون بصرف الحوافز والأجور المتغيرة بشكل ثابت ومتساوي.
وشهد شارع كورنيش النيل بمدينة المنيا، وقفة للمؤقتين بالوحدات الصحية للمطالبة بتثبيتهم، مؤكدين أن أكثر من 450 موظفًا على بند 2/3 من مخصصات الصناديق الخاصة، يعملون فى المراكز الطبية والمستشفيات والوحدات الصحية، منذ عام 2014 وحتى اليوم لم يتم تثبيتهم، رغم أن مديرية التنظيم والإدارة وافقت على إدراجهم على درجات مالية.
وقال المحتجون: إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وافق فى شهر أغسطس الماضى على تثبيت المؤقتين بعد استبعاد نحو 16 منهم، لكن مديرية الصحة لم ترسل كشوف العاملين إلى التنظيم والإدارة لاتخاذ إجراءات التثبيت بحجة أن أوراق البعض مزورة.
وأضافوا أن جميع العاملين على البند الخاص بصندوق الخدمات والحسابات الخاصة لم يصرفوا رواتبهم منذ 4 أشهر، رغم أنها لا تتعدى 400 جنيه شهريًا ومع ذلك مديرية الصحة ترفض صرف الرواتب لنا، مؤكدين أن جميع العاملين على بند 2/3 فى المصالح الأخرى تم تثبيتهم باستثناء العاملين بالوحدات والمراكز الصحية بمراكز المحافظة.