البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طلب إحاطة لإجراء الفحوصات الطبية على طلاب المدارس

 الدكتور محمد فؤاد
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدَّم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، موجهًا إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بخصوص طوابع التأمين الصحي، والكشف الطبي الخاص بالطلاب على مستوى الجمهورية.
وقال "فؤاد": إن هناك بعض المشكلات التي تعاني منها فروع ومراكز التأمين الصحي، وعلى سبيل المثال لا الحصر المشكلات التي تواجه الموظفين والعاملين بالتأمين الصحي في الجيزة، الواقع بمنطقة حي العمرانية، وأولياء أمور طلاب مدارس المحافظة.
وأضاف أن من بين هذه المشكلات طوابع التأمين الصحي الخاص بملفات تقديم الطلاب في المدارس، حيث تتلخص الأزمة في تمركز معظم حركة بيع تلك الطوابع بمقر التأمين الصحي ذاته، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث حالة كبيرة من التكدس والازدحام الشديد من جانب أولياء الأمور، وحدوث شلل في سير العمل بالمبنى بشكل ملحوظ، في حين أن تلك المشكلة يمكن حلها عن طريق تولي المدارس عملية توزيع تلك الطوابع تحت إشراف السادة القائمين على التأمين الصحي.
وقال: توجد مشكلة أخرى تتمثل في الكشف الطبي الموقَّع على الطلاب للالتحاق بالمدارس، حيث يتوجه أولياء أمورهم إلى مبنى التأمين الصحي من أجل توقيع الكشف الطبي على أبنائهم، ما يؤدي بدوره أيضًا إلى التكدس والازدحام، في حين أن تلك المشكلة يمكن حلها أيضًا عن طريق أن تقوم كل مدرسة بإجراء الكشف الطبي الخاص بالطلاب الملتحقين بها داخل أروقتها وليس بمبنى التأمين الصحي؛ وذلك لتلافي حدوث ما سبق إجماله وتيسيرًا على أبنائنا الطلاب والسادة الموظفين وأولياء الأمور.
وطالب فؤاد بدراسة الأمر والتدقيق في أبعاده من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحل تلك المشكلات وتلافي تكرارها مستقبلًا، على أن يُحال طلب الإحاطة إلى لجنة الشئون الصحية في البرلمان؛ لمناقشته.