البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بلاغ للنائب العام يطالب بوقف عرض فيلم "حادثة هيلتون النيل"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ولنيابة أمن الدولة العليا لوقف عرض فيلم "حادثة هيلتون النيل"، وتقديم المخرج طارق صالح والممثل ياسر علي صالح، للمحاكمة الجنائية العاجلة.
وقال صبري في بلاغه: نلتمس من سعادتكم إصدار الأمر بالتحقيق العاجل في البلاغ التالي للتدخل لوقف عرض فيلم «Le Caire Confidentiel- حادثة هيلتون النيل»، المعروض في دار العرض السينمائية بفرنسا، ومشاركته في المهرجانات العالمية، خاصة أنه يحمل اسم مصر، وناطق باللغة العربية وتقديم المصريين المبلَّغ ضدهم المشاركين في الفيلم الحقير.
وأكد أن هذا العمل يشوه سمعة مصر ورجال الشرطة البواسل، والمؤسف في الموضوع، أنه إنتاج سويدي دنماركي– ألماني، شارك في بطولته فنانون عرب، الفنان اللبناني فارس فارس، والممثل المصري ياسر على ماهر، حيث تم إنتاجه بميزانية أربعة ملايين و250 ألف دولار من إخراج وتأليف طارق صالح وهو مواطن مصرى.
وحصل الفيلم على جائزة من مهرجان ساندانس الأمريكي، وتم عرضه في مهرجانات عدة، حيثُ يعرض حاليًّا في أكثر من دولة أوروبية، والفيلم تم تصويره في المغرب، وألمانيا. والمشكلة الكبيرة هنا في السيناريو المقتبس عن قصة هشام طلعت مصطفى، وسوزان تميم، والحقبة الزمنية التي تدور فيها القصة قبيل أحداث يناير بأيام قليلة.
وأضاف: يبدو أن مخرج الفيلم طارق صالح، المولود في ستوكهولم السويد، منظوره لمصر لا يختلف عن المنظور السطحي لأي يساري في أوروبا، وهذا الفيلم يحوي معلومات مغلوطة ومسيئة لسمعة مصر، حيث يَعرض رجال الشرطة بصورة سيئة، متجاهلًا الدور الكبير الذي يقومون به، وأن كمّ المغالطات، وتشويه الحقائق العامة والخاصة في هذا الفيلم تصل لدرجة جرائم ضد الإنسانية تشوه سمعة مصر أمام الدول الأوروبية.