البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. اختتام الجولة الثانية للجنة صياغة تعديلات الاتفاق السياسي الليبي

البوابة نيوز

اختتمت لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة جولتها الثانية من الاجتماعات حول صيغ التعديلات على الاتفاق السياسي الليبي بحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا الدكتور غسان سلامة. 
وتمت خلال جلسة اليوم السبت عملية تحديد نقاط التوافق العديدة، كما نقاط الاختلاف التي مازالت قائمة، وسيعود أعضاء اللجنة المشتركة الى ليبيا غدًا.
وأثنى "سلامة" خلال بيان للبعثة اليوم، على روح الأجواء التي سادت خلال الاجتماعات، وعلى إنشاء اللجنة وترسيخ قواعد عملها بهدف استمرار التشاور بين المجلسين في كل المجالات التي يستدعي الاتفاق السياسي التشاور بين المجلسين بشأنها.
وأعربت بعثة الأمم المتحدة عن إيمانها الراسخ بأن المؤسسات اليقظة والقادرة المترفعة عن الحسابات الفردية هي ما ينبغي أن نصبو اليه جميعًا في سبيل قيام دولة ليبية فعالة وعادلة. 
وأضافت: "ستبقى البعثة منكبة على السعي لتنفيذ مختلف عناصر خطة العمل التي طرحها الممثل الخاص في 20 سبتمبر 2017، وتبناها مجلس الأمن الدولي والتي تتوج بانتخابات حرة ونزيهة في غضون عام واحد من إعلانها، لإخراج ليبيا من الانسداد السياسي الراهن وتهيئة مستقبل أفضل لأبنائها".