البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير خارجية البرتغال يدعو مجتمع الأعمال المصري للمشاركة في منتدى لشبونة

المهندس طاق قابيل
المهندس طاق قابيل مع أوجاستو سانتوس سيلفا وزير الخارجية البر

وجه أوجاستو سانتوس سيلفا وزير الخارجية البرتغالي، الدعوة لمجتمع الأعمال المصري للمشاركة في منتدى لشبونة لريادة الأعمال والذي يعقد بالعاصمة البرتغالية لشبونة الشهر المقبل، خاصة وان البرتغال تعد احد اهم الدول في مجال ريادة الأعمال حيث تضم لشبونة وحدها 50 حاضنة متخصصة في ريادة الأعمال، مشيرًا إلى إمكانية نقل الخبرات البرتغالية في مجال ريادة الأعمال وحاضنات الأعمال إلى مصر.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مع أوجاستو سانتوس سيلفا وزير الخارجية البرتغالي، والذي يزور القاهرة حاليا على رأس وفد رسمي رفيع المستوى.
استعرض اللقاء برنامج الإصلاح الإقتصادى في مصر ودوره في جذب المزيد من الاستثمارات البرتغالية للسوق المصري ومستقبل التعاون التجاري والاستثماري بين مصر والبرتغال خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة الى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.
ومن جانبها اشارت مادلينا فيشر سفيرة البرتغال بالقاهرة، إلى أن عدد كبير من الشركات وجمعيات رجال الأعمال البرتغالية العاملة في قطاعي المنسوجات والصناعات المعدنية أبدوا رغبتهم في القيام بزيارات إلى مصر لاستعراض فرص الاستثمار المتاحة في هذه المجالات.