البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء

الإجتماع
الإجتماع

اجتمع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة والنائب نور سلامة واللواء عبدالرحمن المصري مساعد مدير أمن جنوب سيناء ورؤساء المدن ومدير المديريات والإدارات. 
وشدد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة على أسباب تراجع مشروع زراعة بنجر السكر بالمحافظة.
وأكد على أنه لا بد من التوسع في زراعة المحاصيل وتحصيل جميع مستحقات الدولة لدى الغير بما يتوافق مع صحيح القانون.
وكلف محافظ جنوب سيناء، المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركات البترول التي لديها متأخرات في حق انتفاع للمحافظة.
كما طالب جميع رؤساء المدن بمساعدة اللجنة المشكلة في المحافظة، لمراجعة عقود هذه الشركات والجلوس على طاولة المفاوضات مع الشركات وتحصيل هذه الرسوم مقابل حق الانتفاع.
وقال فودة: إن المحافظة نجحت في استرداد 27 مليون جنيه جملة مستحقات المحافظة لدى الغير منهم 15 مليون جنيه متأخرات سياحية وبعض التعديات و12 مليون جنيه متأخرات إحدى شركات البترول بالمحافظة.
وفى السياق نفسه أكد المحافظ أن وزارة التربية والتعليم دعمت المحافظة بأتوبيسين لنقل المدرسين من الطور وحتى الوديان والتجمعات البدوية خاصة بعد تعيين 500 مدرس، وذلك لسد العجز في التخصصات الدراسية.
ولفت إلى أن الوزارة وافقت على تأثيث استراحات المدرسين بالوديان والمدن بكل ما يتطلبه المدرس مع تخصيص وحدتين سكنيتين في كل مدينة وعمارة كاملة فى طور سيناء لضمان استقرار المدرسين المغتربين.
وأعلن الانتهاء من إنشاء المدرسة اليابانية بعاصمة المحافظة طور سيناء مطلع يناير المقبل وفتح فصل جديد للبترول بمدرسة الصناعات بمدينة أبورديس مع النزول بالمجموع إلى 185 درجة.
وأكد أن المحافظة ليست مسئولة عن تأخير تسليم الوحدات السكنية للمواطنين، حيث تم إرسال الملفات إلى جهاز تنمية سيناء، للكشف عن المستحقين لها نظرا للوضع الأمني الخاص بها، حيث لا يسمح لأي شخص في العيش هنا دون معرفة أصله.
وقال إن هناك ٦٣٠ مواطنا لم يدفعوا مقدمات الوحدات السكنية، وسيتم إعطاؤهم مهلة حتى نهاية أكتوبر الجاري لسداد المقدم، وإلا سيتم إعلان أسماء آخرين.
وأكد أنه سيتم تحصيل ٥% بما يعادل ٧٥٠٠ جنيه من كل وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي مقابل الصيانة الدورية لهذه الوحدات.
وأضاف أن المحافظة تنوي شراء ٢٧٢٠ وحدة سكنية من وزارة الإسكان، لم يتقدم عليها أحد من أبناء المحافظة بعد توفير المبالغ المستحقة.
وأعلن المحافظ افتتاح أعمال تطوير منفذ طابا البرى خلال احتفال المحافظة بعيدها القومي في الـ19 من مارس المقبل.