البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أولياء أمور بأسوان يشتكون من زيادة المصروفات المدرسية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم أولياء أمور طلاب مدرسة سانت تريزا بمحافظة أسوان بشكوى إلى النيابة الإدارية، بسبب زيادة المصروفات الدراسية بالمدرسة، ما اعتبروه مخالفًا لقرار 420 الصادر بتاريخ 9/9/2014 بعدم زيادة المصروفات عن 10% مع الإعلان عن ذلك قبل بدء العام الدراسى.
وقال أولياء الأمور فى شكواهم: إنهم توجهوا إلى مديرية التربية والتعليم بأسوان ليعرضوا مشكلتهم ولكن تجاهلوا حل الأزمة، مما اعتبروه تعنتا وتواطؤا من المديرية مع إدارة المدرسة وخاصة أنهم قدموا شكوى رسمية إلى المديرية قبل التوجه إلى النيابة الإدارية.
وتنص الشكوى المقدمة إلى رئيس النيابة الإدارية على "يتقدم أولياء أمور طلاب مدرسة سانت تريزا بشكوى عقب تجاهل مديرية التربية والتعليم لمشكلتهم وحلها والخاصة بزيادة المصروفات الدراسية للعام الحالى،وهو ما يخالف للقانون رقم 420 الصادر بتاريخ 9/9/2014 والذى ينص على عدم زيادة المصروفات الدراسية عن نسبة 10% مع الإعلان المسبق قبل بدء العام الدراسى.
طالب أولياء الأمور فى الشكوى المقدمة إلى النيابة الإدارية التحقيق فى الأمر وإظهار الحقيقة نظرًا لعدم مقدرتهم على دفع المصروفات التى أقرتها المدرسة، وخاصة أن هناك أولياء أمور لهم طالب أكثر من طالب بالمدرسة، وهو ما يشكل عبئا ماديا كبيرا عليهم، وهددتهم إدارة المدرسة بأن "اللى مش عاجبه ياخد أبنه ويمشى"، ووقع أولياء الأمور عليها.