البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعثة القومي حقوق الإنسان تبدأ عملها بأسوان

المجلس القومي لحقوق
المجلس القومي لحقوق الإنسان

بدأت صباح اليوم الحد، عمل بعثة المجلس القومي لحقوق الإنسان بمحافظة أسوان ضمن برنامج أسبوع حقوق الإنسان بالمحافظات، وذلك للقيام بعدد من الأنشطة والفاعليات بالتعاون والتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني. 
وقال المجلس في بيان له: إن ذلك التحرك يهدف إلى متابعة حالة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمساهمة في استراتيجة الدولة للتنمية المستدامة 2030، اقتراح الحلول الممكنه لبعض المشكلات والقضايا بالمشاركة مع أجهزة المحافظة والحكم المحلي من القطاع العام والخاص والإستفاده من الجهود التطوعية لمنظمات المجتمع المدني.
وواصل المجلس، يهدف أيضا البرنامج إلى إعداد وتجهيز الجمعيات الأهلية للمشاركة في متابعة الانتخابات القادمة وتحديد الإحتياجات الخاصة بهم سواء الفنية أو الإدارية أو اللوجستية للبدء بالمتابعة الميدانية وفقًا لما نص عليه القانون، كما أشار إلى أن البعثة تبدأ عملها اليوم بزيارات ميدانية إلى مراكز كوم أمبو، إدفو، ومنطقة الرديسية.
يأتي ذلك في إطار جهود المجلس القومي لحقوق الإنسان لدعم وتعزيز مسيرة حقوق الإنسان، واستمرارًا للجهود المبذولة في متابعة ورصد تمتع المواطنين بحقوق الاقتصادية والاجتماعية ( التعليم، الصحة، مرافق،...ألخ )، وإتصالآ مع دوره في متابعة الاستعدادت للعمليات الانتخابية.