البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير القوى العاملة يكرم ذوي الاحتياجات الخاصة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

شارك الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، برفقة وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم، في الاحتفالية التي أقيمت بفندق هيلتون جرين بلازا؛ لتكريم 24 عاملًا من ذوى الاحتياجات الخاصة والمعيَّنين ضمن نسبة 5% بالفندق؛ تفعيلًا لمبادرة "أنا أستطيع" لتعيين نسبة 5%.
وقدَّم المحافظ، خلال كلمته، الشكر لوزير القوى العاملة؛ لمساهماته الفعالة في دعم فكرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، مشيدًا بالنماذج الإيجابية لذوي الاحتياجات الخاصة التي تعمل على المشاركة في دفع عجلة التنمية، مؤكدًا أن مصر دولة رائدة في جميع المجالات، كما أن القيادة السياسية دائمًا تدعم فكرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المجالات، مشيرًا إلى أن فكرة الدمج ليست بخلق فرص عمل فقط، بل بإشعار ذوي الاحتياجات الخاصة بتواجدهم في المجتمع.
وأكد سلطان ضرورة منح ذوى الاحتياجات الخاصة الثقة بأهميتهم فى المجتمع وأنهم يستطيعون تقديم عمل بشكل أفضل، موجهًا الشكر للمؤسسات التي تنفذ فكرة تعيين نسبة 5% وتعمل على تدريبهم وترقيتهم، مشيرًا إلى أن هذه النماذج تمنحنا طاقة وإصرارًا وعزيمة للوصول، كما أن فلسفة الدولة فى الوقت الحالي تعتمد على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتذليل كل العقبات والصعوبات التي تواجههم؛ لأن لهم حقوقًا كمواطنين مصريين وعليهم واجبات أيضًا.
من جانبه أشار الوزير إلى أن الدولة تعطى اهتمامًا لذوى الاحتياجات الخاصة، بتوفير فرص عمل حقيقية ولائقة، للاستفادة من قدراتهم، وتتم إتاحة فرصة العمل للمعاق، فى بيئة عمل طبيعية. وذكر أن توظيف فئة المعاقين عقب فترة من التدريب، تعود بالنفع على الشخص وأسرته والأماكن التي يتم توظيفهم فيها، حيث إنه يتم تغيير موقعه من شخص غير قادر على العمل، إلى شخص قادر على العطاء وتنمية شعوره بكرامته من خلال العمل، وتوسعة دائرة اختياراته، وانتهاء الاعتمادية السلبية على الأسرة.
وقال الدكتور محمد قنديل، وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية: إن المديرية قامت بتعيين 320 شخصًا من فئة ذوى الاحتياجات الخاصة، في الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضى، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية ووزارة القوى العاملة توليان اهتمامًا كبيرًا لفئة ذوى الاحتياجات الخاصة، وأنه تم تغيير النظرة لتلك الفئة، ويتم دمج المواطن ذى الاحتياجات الخاصة فى سوق العمل.