البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. افتتاح المؤتمر 34 لقسم الأمراض الجلدية والتناسلية بطب المنصورة

البوابة نيوز

انطلقت اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الرابع والثلاثين لقسم الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة بكلية الطب جامعة المنصورة بمدرج الدكتور إبراهيم أبو النجا بطب المنصورة بعنوان " الطوارئ في الأمراض الجلدية والذكورة".
ويستمر المؤتمر لمدة يومين تحت رعاية كلٍ من الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور السعيد عبد الهادى عميد طب المنصورة والدكتور تامر يوسف مدير المستشفيات الجامعية وتنظيم الدكتور أشرف حسن رئيس القسم ورئيس المؤتمر، والدكتورة حنان فتحى سكرتير عام المؤتمر، والدكتور أحمد عبد الخبير رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور سمير الحنبلى رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.
كما حضر المؤتمر كل من الدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة وفاء البهائى وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، كما شارك عدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسم الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة بمختلف الجامعات المصرية وعدد من أطباء وزارة الصحة المتخصصين فى هذا المجال.
ويهدف المؤتمر لاستعراض الجديد فى مجال الأمراض الجلدية والتناسلية وتبادل الخبرات العملية فى هذا المجال، بمشاركة جامعات بنها وطنطا والمنيا وقناة السويس وسوهاج وأسيوط والمنوفية والزقازيق والقاهرة والإسكندرية.
ويتضمن المؤتمر إحدى عشر جلسة علمية وورشة عمل تقدم من خلالها ثماني عشرة محاضرة تتناول حالات الطوارئ والتدخل السريع وأخذ القرار الحاسم فى حالات التخصص، كما يقدم المؤتمر الجديد فى تخصص الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة.
وأشار الدكتور أشرف حسن رئيس قسم الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة إلى أن الجديد فى هذا المؤتمر تناول موضوع "الطوارئ فى حالات الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة لإبراز الجوانب الحادة والحالات الطارئة فى هذا التخصص، والتى قد تسبب عاهات مستديمة تظهر أكثر فى حالات الجلدية وأمراض الذكورة ويصعب التعامل معها خارج المستشفيات بالإضافة لتركيز المؤتمر على التداخلات الجراحية والعلاجية بين الأمراص الجلدية والتناسلية.
وأثنت الدكتورة نسرين صلاح على اختيار موضوع الحالات الطارئة لتكون الإضافة التى يقدمها المؤتمر هذا العام نظرا للحاجة الماسة الحالية للتعامل مع هذا الموضوع معتبرة ان هذا ليس بالغريب على قسم الأمراض الجلدية والتناسلية الذى يعقد ورشات علمية شهرية تثرى هذا التخصص.
ومن ناحيتها، أشادت الدكتورة وفاء البهائى بحرص القسم على استمرار تنظيم هذا المؤتمر الذى بدأ منذ عام 1983 ما يبرز نشاط القسم الذى يتسابق عدد من أطباء وزارة الصحة على تسجيل الدراسات العليا به والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس به.