البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير أمني: الجماعات المتطرفة تحاول إفساد احتفالات أكتوبر

البوابة نيوز

أكد اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الجماعات الإرهابية المتطرفة تحاول استغلال أي مناسبة أو عيد للجيش والشرطة لتقوم بعمليات إرهابية، بهدف تعكير صفو المجتمع في ظل احتفالاتهم وأعيادهم بنصر أكتوبر المجيد، مشيرًا إلى أن هذه الجماعات توضح مدى الحقد والكره العميق لمؤسسات الجيش والشرطة.
وقال نور الدين، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، اليوم الخميس، إنه أطلق تحذيرا لتوخي الحذر ورفع درجات الاستعداد القصوى، خوفًا من حدوث عمليات إرهابية، مشيرًا إلى أنه من يوم 1 أكتوبر وحتى 10 أكتوبر كل عام تحاول الجماعات الإرهابية تنفيذ حادث إرهابي خسيس ضد مؤسسات الدولة.
وأضاف، أن كل الحوادث الإرهابية تؤكد للشعب المصري أن الجماعات الإرهابية لا تحمل إلا التكفير والتفجير ضد الشعب وأبنائه، مشيرًا إلى أن الشرطة المصرية قامت بالعديد من الهجمات الاستباقية ضد العناصر الإرهابية في الفترة الماضية.
وكان مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أكد أن العبوة الناسفة التي تم العثور عليها بالقرب من كنيسة، بدائرة قسم شرطة روض الفرج، اليوم الخميس، زُرعت أسفل سيارة، بهدف تفجيرها عن بعد، لاستهداف القول الأمني المكلف بحماية الكنيسة.
وكان خبراء المفرقعات نجحوا في إبطال مفعول عبوة ناسفة، بالقرب من كنيسة مسرة بروض الفرج، وتم تمشيط المكان، وفرض كردون أمني بالمكان.