البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

القوات العراقية تعلن استعادة الحويجة بالكامل

القوات العراقية
القوات العراقية

أعلنت القوات العراقية استعادة كامل بلدة الحويجة، آخر معاقل تنظيم داعش شمال البلاد، وفق مسئول كبير في الجيش العراقي.
وفي وقت سابق، قال قائد عمليات تحرير الحويجة، الفريق الركن عبدالأمير رشيد يار الله: "شرعت قطعات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع وقطعات الحشد الشعبي بتنفيذ عملية واسعة لتحرير مركز قضاء الحويجة وناحية الرياض والقرى والمناطق المحيطة بها".
من جهته، كان قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد جودت، أعلن انطلاق المرحلة الثالثة من عمليات تحرير الحويجة تحت قصف مدفعي وصاروخي موجه لمقرات التنظيم في البلدة.
وجاء في بيان أن الشرطة الاتحادية دفعت "وحدات مغاوير النخبة والفرقة الآلية وألوية القناصيين والطائرات المسيرة مسنودة بقوات الحشد الشعبي من منطقة التمركز شمال غرب الحويجة".
وقال جودت إن "قوات الشرطة الاتحادية تحركت باتجاه أهدافها المرسومة حيث تسعى لاستعادة السيطرة على سبعة مناطق رئيسية في القضاء و12 هدفًا حيويًا".
وذكر يار الله، في وقت سابق من الشهر الحالي، أن القوات العراقية سيطرت على مطار الفتحة العسكري جنوب الحويجة، و25 قرية جديدة بعد أن طردت "داعش" منها، كما استعادت مقر شركة استخراج النفط في جبال عجيل جنوب قضاء الحويجة.
وقال يار الله إن القوات المشتركة سيطرت أيضًا على الجزء الشمالي لسلسلة جبال حمرين، ومشطت وفتحت طريق جسر زغيتون باتجاه طريق ناحية الرياض التابعة للقضاء.
وكان العراق قد بدأ هجومًا في 21 سبتمبر لطرد التنظيم من الحويجة الواقعة إلى الغرب من مدينة كركوك وإلى الشمال من بغداد.