البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كلوب يتحدث عن صلاح وماني وكوتينيو وفيرمينيو

صلاح وماني وكوتينيو
صلاح وماني وكوتينيو وفيرمينيو

اعترف يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، بتحدي الاعتماد على الرباعي الهجومي المكون من فيليب كوتينيو وروبيرتو فيرمينو ومحمد صلاح وساديو ماني في نفس تشكيلة الريدز هذ الموسم.
لعب الرباعي إلى جانب بعضهم البعض للمرة الأولى هذا الموسم خلال مواجهة سبارتاك موسكو التي انتهت بالتعادل بنتيجة ١-١ ليلة الثلاثاء الماضية في دوري أبطال أوروبا، مما أدى إلى صنع العديد من الفرص التي لم يتمكن الريدز من استغلالها لخطف النقاط الكاملة.
وعلى الرغم من نهاية اللقاء بالتعادل، يعتقد كلوب أن ضم الرباعي لتشكيلة الفريق سيشكل تهديدا حقيقيا للخصوم، ولكنه أكد أنهم لن يتمكنوا من تحديد نتيجة المباراة دون مساعدة باقي أفراد الفريق.
وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء نيوكاسل المقرر له غدًا الأحد في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي: "لا أعتقد بأن مباراة سبارتاك كافية للحكم على إمكانيات الرباعي مع بعضهم البعض، أعتقد أن الأمر يتعلق بالتشكيلة المختارة". 
وأضاف: "مر ساديو بتسعة أو عشرة أيام دون لعب كرة القدم، لذلك افتقد إلى القليل من التناغم، حصل على بعض الفرص الجيدة، ولكنه لم يتعامل معها بأفضل طريقة ممكنة بالنسبة له. يعمل روبيرتو بجد وحصل على بعض اللحظات الجيدة ولكن الحظ لم يحالفه". 
وتابع: "يمر فيليب بلحظات جيدة، وهذا الأمر ينطبق أيضاً على محمد، ولكننا نمتلك خيارات مختلفة. بإمكان الرباعي تشكيل خطورة حقيقية في أفضل المباريات، ولكنك لا تستطيع فعل أي شيء دون مساعدة باقي اللاعبين على أرض الملعب". 
وأردف: "تعتبر قدرة الفريق على صناعة الفرص هي أكبر خطوة نحو الأمام حتى هذه اللحظة، تحدثنا كثيراً في السنتين الماضيتين عن عدم نجاحنا في صناعة الفرص أمام الفرق التي تعتمد على الأسلوب الدفاعي فقط". 
واستطرد: "تغير هذا الأمر وحققنا تطورا كبيرا من هذه الناحية. لم يؤد هذا الأمر إلى النتائج التي نريد تحقيقها، ولكن من الصعب أن تصنع فرصا أخطر. سجلنا من فرص أصعب من التي لم نتمكن من استغلالها حتى هذه اللحظة". 
وأنهى: "اعتمدنا على تشكيلات مختلفة، ولعبنا دون ساديو وحققنا الفوز أمام ليستر سيتي، وهددنا أيضاً مرمى الخصوم دون إشراك كوتينيو وروبيرتو وصلاح. نستطيع اللعب بمختلف التشكيلات، ويجب علي اتخاذ القرارات اللازمة في حال توفر الفرص المناسبة".