البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

142 مليون جنيه لافتتاح محطات صرف صحى بالشرقية

البوابة نيوز

قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بافتتاح عددًا من المشروعات في قطاع الصرف الصحي بنطاق دائرة المحافظة بتكلفة 142 مليون جنيه، وذلك تزامنًا مع احتفالات الشرقية بعيدها القومي والموافق التاسع من سبتمبر.
بدأت الافتتاحات بالإعلان عن تشغيل محطة رفع صرف صحي قرية سلمنت بمركز بلبيس، ودخولها الخدمة بعد أن قام محافظ الشرقية بافتتاحها بمشاركة عددًا من أهالي القرية بتكلفة قدرها (13) مليون جنيه لتحقيق الإستفادة لأكثر من 18 ألف نسمة.
يذكر أن مشروع إقامة محطة رفع صرف صحي بقرية سلمنت كان من المشروعات المتوقفة، وقامت المحافظة بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة استكمال أعمال المحطة لتدخل الخدمة في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.
كما قام المحافظ بافتتاح مشروع الصرف الصحي المتكامل بقرية العزيزية بمنيا القمح بتكلفة (56) مليون جنيه، بمشاركة عددًا من نواب البرلمان وأهالي القرية.
وأعلن المحافظ من مركز الزقازيق وتحديدًا من قرية بنايوس إفتتاح محطة رفع صرف صحي بنايوس وكفر الحصر ودخولها الخدمة بتكلفة (33 ) مليون جنيه، وبطاقة تصميمية 160 م3 / يوم لخدمة أهالي أهالي قريتي كفر الحصر وبنايوس بالإضافة إلى استيعاب تصرفات رافع مشتول السوق ورافع كفر الحمام الجاري تنفيذهما.
وقام محافظ الشرقية بافتتاح محطة رفع صرف صحي بكفر الزقازيق بحري بتكلفة (21 ) مليون جنيه لخدمة مطقة كفر الزقازيق البحري وشارع الجيش، بالإضافة إلى استيعاب تصرفات معهد الأورام والمنطقة المجاورة لها لتحقيق الاستفادة لعدد 40 ألف نسمة.
وقام بزيارة لمدينة القنايات للمشاركة في إحتفالات المحافظة بعيدها القومي ولإفتتاح مشروع الصرف الصحي غرب البحاير (محطة سعدون ) بتكلفة (8 ) ملايين جنيه ومشروع الصرف الصحي عزب البحاير (محطة الصالحي ) بتكلفة (11 ) مليون جنيه.
كما قام محافظ الشرقية بتفقد أعمال لتوسعات محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة فاقوس بطاقة 35 ألف م 3 / يوم بدلًا من 20 ألف م3 / يوم بتكلفة (35 ) مليون جنيه، ضمن البروتوكول الموقع بين جهاز الأمن القومي والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لتنفيذ عدد (3 ) مشروعات في قطاع مياه الصرف الصحي بتكلفة (220) مليون جنيه تحت التنفيذ لتتوالى الإفتتاحات للمشروعات المنتهية طوال العام.