البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

التخطيط: تطوير 50% من العشوائيات قبل نهاية يونيو المقبل

 الدكتورة هالة السعيد،
الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، أن الحكومة ستنتهي من تطوير 50% من المناطق العشوائية قبل نهاية شهر يونيو المقبل.
وكشفت السعيد، فى بيان للوزارة، اليوم الخميس، عن أن خطة العام المالي الجاري 2017/2018 قد خصصت استثمارات حكومية قدرها 3.5 مليار جنية للإنتهاء من أعمال تطوير تلك المناطق، وذلك في إطار خطتها الاستثمارية لتقليل الفجوات التنموية بين المناطق والأقاليم المختلفة.
وقالت الوزيرة: إن الدولة تسعي لتقليل الفجوات بين المناطق المختلفة، أعطت الحكومة اولوية خاصة لكل من أقليم سيناء والصعيد والقرى الأكثر احتياجًا، كما تم تخصيص نحو 4.14 مليار جنيه، لتنمية محافظات شمال وجنوب سيناء، بنسبة 77% من الاستثمارات الحكومية، تم توجيهها لتنمية برامج الإسكان والنقل والزراعة والري، منها مشروع التنمية المتكاملة لأهالي سيناء، الذي تنفذه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتم تخصيص استثمارات بنحو 408 مليون جنيه، لاستكمال إنشاء 17 تجمع تنموي بمحافظة شمال سيناء و9 تجمعات تنموية بمحافظة جنوب سيناء.
وأضافت السعيد: أنه فيما يتعلق بمشروعات تنمية القرى الأكثر احتياجًا، فقد بلغ حجم الاستثمارات الحكومية المستهدفة لها، نحو 244.4 مليون جنيه، وتتركز في خدمات الإسكان والمرافق والتنمية المحلية، خاصةً في محافظات سوهاج والمنيا وأسيوط وقنا.
وتابعت: أما مخصصات البرامج الاستثمارية الخاصة بتنمية محافظات الصعيد، فقد بلغت نحو 21.28 مليار جنيه، بنسبة 22% من جملة الاستثمارات الحكومية الموزعة، وتشمل الانتهاء من مشروعات برامج التعليم والصحة والإسكان والمرافق والنقل والري وغيرها من تلك المشروعات التنموية الملحة.