البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. انطلاق مؤتمر "سيناء ملتقى الأديان" لتنشيط السياحة الدينية

الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب

تفتتح وزارات الأوقاف والسياحة والآثار، اليوم الخميس، مؤتمر «سيناء.. ملتقى الأديان السماوية.. هيا نصلي معًا»، بمدينة شرم الشيخ، بهدف تنشيط السياحة الدينية في المحافظة.
ويتحدث الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في الجلسة الأولى عن المكانة الدينية لسيناء والمعالم الإسلامية واليهودية والمسيحية.. وقال الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب: إنه يوم تاريخي في الترويج للسياحة الدينية، لافتًا إلى أن المؤتمر سيشهد حضورًا لممثلي المؤسسات الدينية المتمثلة في الأزهر والأوقاف، إلى جانب اللجنتين «السياحة والدينية» بالبرلمان، ومحافظ جنوب سيناء، وبعض من رجال الدين المسيحي الذين يدعون إلى السلام والمحبة.
وأضاف العبد في تصريحات خاصة لـ«البوابة» أن الغرض من المؤتمر هو الترويج للسياحة الدينية التي تمتلكها مصر، ولم تأخذ قدرها الكافي من الترويج لها دوليًا، موضحًا أن هناك برنامجًا يتضمن زيارات ميدانية لعدد من الأماكن التراثية والقلاع وفي مقدمتها قلعة صلاح الدين بطابا، والتي تمثل تاريخًا حربيًا وسياسيًا، مشيرًا إلى أن سيناء بها معالم سياحية دينية وأثرية كبيرة، والمناطق الطبيعية الساحرة التي تحتاج إلى استثمارها في دعم الاقتصاد الوطني.
وأوضح أن فعاليات اليوم الختامي للمؤتمر ستشهد زيارة لسانت كاترين وخطبة الجمعة بالوادي المقدس، إلى جانب افتتاح المركز الإسلامي بمسجد الصحابة، لافتًا إلى أن تنشيط السياحة الدينية والعلاجية والأثرية يؤدي إلى توفير فرص عمل واسعة، ما يعود على الاقتصاد بالخير ويفتح مجالا لمشروعات استثمارية في مصر.