البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الدقهلية يلتقي عددًا من المواطنين ويوجه بحل مشاكلهم

محافظ الدقهلية يلتقى
محافظ الدقهلية يلتقى عددا من المواطنين ويوجه بحل مشاكلهم

عقد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اللقاء الأسبوعي، والتقى ٤٣ من أصحاب المطالب والشكاوى مستمعا لهم ولمطالبهم، وأصدر تعليمات صارمة لرؤساء الوحدات المحلية.
وعلى جانب الحالات الإنسانية، كلف الشعراوي وكيل وزارة التضامن، بصرف مساعدة فورية لأحد المواطنين، على أن يتم تسجيله إلى جانب ٤ مواطنين آخرين على برنامج تكافل وكرامة، كما كلفه ببحث صرف معاش لـ ٧ من المواطنين المستحقين.
كما وجه المحافظ، بتوفير تريسيكل لـ٤ مواطنين من أصحاب الظروف الخاصة، وكلف كذلك ببحث توفير ٥ أكشاك في عدد من المراكز، والتوجيه لوكيل القوى العاملة ببحث توفير ٦ فرص عمل بالقطاع الخاص.
كما كلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بصرف العلاج اللازم لأحد المواطنين وتحويله اليوم إلى معهد الأورام بميت غمر، ووجه لوكيل وزارة التربية والتعليم بإلغاء ندب إحدى الموظفات وإبقائها في المدرسة القريبة من محل سكنها نظرا لظروفها العائلية الصعبة وابنها المعاق، مؤكدا على ضرورة مراعاة الجوانب الإنسانية وبفتح فصل دراسي للمكفوفين بالمنزلة لنقل الطلاب إليه من بورسعيد.
وحول إطلاق اسم الشهيد محمد صلاح الدين على مدرسة الثانوية المشتركة بالعصافرة، وجه المحافظ تعليمات مشددة بتعليق اسم الشهيد اليوم بالتنسيق مع مركز شرطة المطرية، مؤكدا أنه لا نقاش حول إطلاق اسم شهيد على أي مدرسة وهذا أقل ما يمكن تقديمه.
كما وجه الشعراوي لرئيس المسطحات المائية، بتسليم ماكينة الري لمالكتها، وصرف معاش لها نظرا لظروفها الخاصة.
من جهة أخرى وجه الشعراوي، عددا من التكليفات لرؤساء الوحدات المحلية، وكلف بالمتابعة اليومية لمحيط المدارس وتنظيف خزانات المياه بها يوميا، ومتابعة الصرف والبلاعات والباعة الجانلين، مشددا على عدم السماح بأي تجاوزات حول المدارس، كما شدد على مسئولية مديري المدارس على انتظام العملية التعليمية، والإشراف المباشر من رؤساء المدن على المدارس وغيرها.
كما وجه المحافظ، لاتخاذ رؤساء الوحدات للإجراءات اللازمة تجاه مخالفات القمامة، على أن يتم رفعها ٣ مرات يوميا، مشددا على مسئولية كل رئيس مركز ومدينة في التعامل مع مطالب المواطنين ووضع الحلول، ومشددا كذلك على ضرورة تطوير آليات عمل الوحدات القروية.