البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الأقصر يناقش مشاكل أهالي قرية الضبعية بحضور عضو البرلمان

محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر مع وفد من أهالي قرية الضبعية غرب الأقص

التقى محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، مع وفد من أهالي قرية الضبعية غرب الأقصر، بحضور محمد ياسين عضو مجلس النواب عن دائرة القرنة، وذلك لمناقشة أهم المشكلات التي تواجه المواطنين بالقرية وإيجاد الحلول المناسبة لها.
ومن جانبهم، عرض الأهالي مشكلات القرية التي تتعلق بتذبذب التيار الكهربائي، وانقطاع المياه لعدة ساعات عن القرية، وإنشاء ملحق لبعض المدارس لتخفيف الكثافة بالفصول، وتدهور الخدمات الصحية بالقرية، وعدم التزام السائقين بخطوط السير.
وفى السياق نفسه، أوضح محافظ الأقصر أن الوحدة الصحية بالقرية سيتم تخصيصها نساء وتوليد وأطفال وذلك لاحتياج القرية لذلك بالإضافة إلى وجود وحدة أخرى بحاجر الضبعية من المحتمل أن يتم تحويلها إلى معهد تمريض.
كما وجه محافظ الأقصر تعليماته لمسئولي الكهرباء بدراسة مشكلات القرية في قطاع الكهرباء وحلها في أسرع وقت ممكن كما قرر محافظ الأقصر الاستجابة لطلبات الأهالي برصف بعض الطرق بالقرية.
وفى قطاع التعليم، قال محافظ الأقصر إنه في حال توفير أراضى أملاك دولة بمساحة مناسبة طبقًا للمعايير التى تضعها وزارة التربية والتعليم، سيقوم ببناء مدرسة عليها كما استجاب لمطلب الأهالي بالقيام بجولة تفقدية للمدارس ومركز الشباب للوقوف على الحالة الإنشائية والاحتياجات الفعلية على الطبيعة، مؤكدًا أنه يعمل للصالح العام حسب احتياجات كل منطقة وتحديد الأولويات بها.
فيما قام النائب محمد ياسين في كلمته، بتوجيه الشكر لمحافظ الأقصر على سعة صدره واستجابته لحل المشكلات الراهنة.