البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"القومي للعمال" يناشد "السيسي" لحل أزمة عمال "المراعي" بالقليوبية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

استنكر محمد عبدالمجيد هندي، مؤسس المجلس القومي للعمال والفلاحين، ما يقوم به أحد مسئولي الشركات العاملة بمصر، من خلق فتنة بين صفوف العمال لهدم الاقتصاد المصري، مطالبًا الدولة بحسم الموقف قبل أن ينهار الاقتصاد.
وأشار "هندي" في تصريحات اليوم، إلى أن المشكلة التي يعانى منها عمال شركة المراعي للألبان «بيتي» فرع قليوب التابعة لـ «الشركة الدولية للألبان والعصائر» المملوكة لشركة «المراعي» السعودية المملوكة للأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، بسبب إهدار مستحقات مالية للعمال لدى الشركة ولم يتحرك أحد من قبل الدولة لإزالة الاحتقان الذى دفع العمال للاعتصام.
وناشد قومي العمال والفلاحين، الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لحماية عمال شركة المراعي للألبان فرع قليوب بعد تقاعس المسئولين بالملف العمالي من قبل الدولة لاحتواء مشاكل العمال لننتهي من صور الإضراب والاعتصام التي تعمل على هروب المستثمرين الأجانب من مصر.
وشدد "هندي" على أنه لن تستقر أحوال الطبقة العاملة بمصر إلا إذا كان هناك نية صادقة لدى الدولة لإزالة مشاكلهم وتشريع قوانين عمال تحفظ حق العمال كما تحفظ حق إدارة العمال بما لا يهدر حق كل منهما الآخر من هنا لن تغلق شركة ولن يجرؤ أحد على فصل العامل من جديد. 
وبين قانون العمل المعمول به بالقطاع الخاص المعروف بقانون 12 الموحد لسنة 2003، لا يحصن العامل من جبروت صاحب العمل حيث يقوم باهدار حقوق 27 مليون عامل بالقطاع الخاص ولا بد من وجود قانون عادل يرعى حقوق العمال ويحفزهم على العمل والإنتاج لنضع مصر فى مكانة تليق بها بين الأمم.