البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم العالي يرفع تقريرًا لرئيس الوزراء عن العام الدراسي الجديد

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

أكد تقرير قدمه د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن العملية التعليمية بالجامعات تسير بصورة منتظمة وطبيعية منذ اليوم الأول لبدء الدراسة فى ١٦ سبتمبر الجارى.
جاء ذلك فى ضوء البيانات التى تلقاها الوزير من رؤساء الجامعات بهدف الاطمئنان على إجراءت سير الدراسة بالجامعات خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة.
وأشار د. عبدالغفار، إلى أن الجامعات لم تشهد أية مشكلات من الممكن أن تعرقل انتظام سير العملية التعليمية، ولن يسمح بوقوع أي تجاوزات، موضحًا أن الوزارة تتابع باستمرار عملية الانضباط لكل العاملين بالحقل الجامعى. 
وأكد الوزير توافر التجهيزات الخاصة بالإقامة بالمدن الجامعية وسرعة الانتهاء من تسكين الطلاب، والتأكد من توافر كل إجراءات السلامة والراحة لهم، مؤكدًا أهمية حل المشكلات الطارئة بطرق غير تقليدية ضمانا لحسن سير العملية التعليمية.
وأكد وزير التعليم العالي أن تحية العلم في افتتاح العام الجامعي 2017-2018 حظيت باحترام مكونات المجتمع الجامعي، موضحًا أنها تهدف إلى ترسيخ روح الولاء والانتماء والوطنية لدى الطلاب، مشيرا إلى أنه حرص على مشاركة أبنائه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى مراسم رفع العلم والسلام الجمهوري مع الطلاب في الجامعات التي قام بزيارتها.
وأكد الوزير أن دور الجامعات لا يقتصر فقط على العملية التعليمية، وإنما يمتد ليشمل إعداد الطلاب فى كل المجالات والأنشطة بما يسهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، لافتًا إلى أن العام الجامعي الجديد سيشهد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية؛ باعتبارها عنصرًا مهمًا في العملية التعليمية.