البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ارتفاع أسعار الأرز إلى 4200 جنيه للطن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خرجت أسعار الأرز عن السیطرة بعد رفع تجار أسعار توريد الطن من الفلاحین، إلى ٤٢٠٠ جنيه للحبة العريضة و٣٩٠٠ جنيه للحبة الرفيعة، ما يعنى أنها البداية لاحتكار التجار لمحصول الأرز هذا العام.
وأعلن تجار بكفر الشيخ، عن أسعار الأرز الشعير هذا العام، بما يوازى ٤١٠٠ - ٤٢٠٠ جنيه لطن الحبة العريضة، والحبة الرفيعة من ٣٩٠٠ - ٤٠٠٠ جنيه للطن، بمعدل يزيد ٣٠٠ جنيه على العام الماضى.
وأكد تجار، أن سعر الكيلو متوقع وصوله إلى ما بين ٩ و١٠ جنيهات، بينما يباع حاليا بـ٦ و٧ جنيهات. 
وفى الدقهلية، تفاوتت أسعار توريد الطن، ما بين التجار والفلاحين، وأصبح متوسط سعر الطن من ٣٤٠٠ جنيه حتى ٣٨٠٠ جنيه، وسط غياب من الدولة، التى حددت فقط أسعار التوريد للذرة والقطن.
وأوضح المهندس عادل العتال، وكيل وزارة الزراعة، بالغربية، أن إنتاجية المحافظة هذا العام تقدر بنحو ٤٠٠ ألف طن بمساحة ١٢٠ ألف فدان، نافيًا إخطار المديرية حتى الآن بأسعار توريد محصول الأرز.
وقال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن محصول الأرز حاليًا يخضع للعرض والطلب، مشيرا إلى أن الذى يحدد السعر المنتجون والمزارعون.
وقال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن وزارة قطاع الأعمال أصدرت تعليمات بشكل مفاجئ للتجار بشراء الأرز الشعير بأسعار مرتفعة عن الأسعار التى أعلن عنها اتحاد الصناعات برئاسة محمد السويدى، حيث رفع الأسعار من ٣٨٠٠ جنيه إلى ٤٢٠٠ جنيه للطن من خلال تجار ومتعهدى جمع الأرز الشعير.