البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. قمة "مصرية أمريكية" بنيويورك لتعزيز الشراكة الاستراتجية

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس عبدالفتاح السيسي

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وذلك على هامش المشاركة في الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
ومن المقرر أن تشهد الجلسة بحث تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلا عن التشاور فيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية والدولية، لاسيما كيفية مواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة ودفع عملية السلام بالشرق الأوسط.
وشهدت زيارة الرئيس السيسي لنيويورك نشاطًا مكثفًا على المستوى الثنائي بين مصر والولايات المتحدة، حيث عقد الرئيس السيسي أول أمس الاثنين، عددًا من اللقاءات مع الشخصيات المؤثرة وذات الثقل والتأثير في المجتمع الأمريكي، وكذا مع قيادات كبرى الشركات الأمريكية وصناديق الاستثمار وبيوت المال في إطار غرفة التجارة الأمريكية، فضلًا عن أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولي.
واستعرض الرئيس الجهود والإنجازات التي تحققها مصر على الصعيد التنموي، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والنمو المستدام، فضلًا عن التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، والتي يمكن لمجتمع الأعمال الأمريكي المشاركة فيها.