البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد في "مقتل ميادة أشرف": جماعة الاخوان كلفت المعزول بالعفو الرئاسي عن كوادرهم

ميادة أشرف
ميادة أشرف

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الاثنين لأقوال الشهود في محاكمة 48 من عناصر لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية، بتهمة ارتكاب أحداث عنف بمنطقة عين شمس أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف، والطفل شريف عبدالرؤوف والمواطنة ماري جورج.
وقال اللواء عادل عزب، الشاهد الأول بجلسة اليوم، الذي أكد أنه كان مسئولا عن متابعة نشاط الاخوان، إن التنظيم المسلح ارتكب العديد من العمليات العدائية في ذلك الوقت، واغتال العديد من الشخصيات العامة منها النقراشي باشا الذي أدى لصدور قرار الحل الأول للجماعة ٤ نوفمبر 1948.
وأضاف أن جماعة الاخوان قفزت على الحكم عقب ثورة 25 يناير، وكلفت الرئيس المعزول محمد مرسي بإصدار قرار العفو عن كوادرهم من الجماعات الاسلامية، حيث شملت ١٧ من المحكوم عليهم بالاعدام، و٣ محكوم عليهم بالسجن ١٥ عاما، و٨ من المحكوم عليهم بالمؤبد، إضافة لـ٩ من قيادات الجماعة الارهابية.
وأظهرت التحقيقات، تورط قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى بـ"تحالف دعم الشرعية"، في تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكرى للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى فى البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.
واعترف المتهمون في تحقيقات النيابة العام، بالانضمام للجان العمليات النوعية الإخوانية، وتدبيرهم للتجمهر، وإحراز الأسلحة النارية، والذخائر، والمفرقعات وإطلاق بعضهم أعيرة صوب المواطنين والإعلاميين وقوات الشرطة.