البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

واقع المسرح العربي على مائدة نقاش بمركز أوزيريس الثقافي

البوابة نيوز

يعقد مركز أوزيريس الثقافي بالتعاون مع قسم الدراما والنقد المسرحي بكلية الآداب جامعة عين شمس، مائدة مستديرة عن "راهن المسرح العربي ورهاناته" ضمن برنامج "محاورات أوزيريس"، احتفالا بمرور 10 سنوات على تأسيس "مجموعة عمل المسرح العربي" بالاتحاد الدولي للبحوث المسرحية، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر الخميس المقبل الموافق 21 سبتمبر بمقر أوزيريس بجاردن سيتي.
تتوجه هذه الفعالية إلى عموم المهتمين بالمسرح العربي من المتخصصين وغير المتخصصين على حد السواء، وتتمثل الفعالية في مائدة مستديرة تضم بعض أعضاء مجموعة عمل المسرح العربي من خارج مصر، إضافة إلى لفيف من أعضاء هيئات التدريس بأقسام الدراما والمسرح في جامعتي عين شمس وحلوان. 
يدور النقاش عن الوضع الراهن في مجال نشر الوعي بالمسرح العربي وقضاياه على الساحة الدولية، ومن المنتظر أن يشارك في الندوة الضيوف الدوليين والعرب التاليين: 
البروفيسور مارفن كارلسون من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أحد المكرمين الرسميين في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي المهرجان إضافة إلى كونه أحد أهم الأسماء الدولية التي شكلت مجال النقد والدراسات المسرحية في القرنين العشرين والواحد والعشرين.
البروفيسور خالد أمين من المغرب، وهو أحد ضيوف المهرجان الرسميين إضافة إلى كونه أحد أهم وأنشط الباحثين العرب على الساحة الدولية. يعمل البروفيسور أمين أستاذا بجامعة عبد المالك الساعدي، ورئيس المركز الدولي لدراسات الفرجة بطنجة، إضافة إلى كونه عضو اللجنة التنفيذية العليا للاتحاد الدولي للبحث المسرحي.
الدكتورة كاثرين هينيسي من الولايات المتحدة الأمريكية - دولة الكويت، وهي أحد أنشط أعضاء مجموعة عمل المسرح العربي في السنوات الأخيرة وتعمل أستاذا مساعدا للأدب الإنجليزي والمقارن بالجامعة الأمريكية بالكويت. 
الدكتورة إيمان تونسي من المملكة العربية السعودية، وهي من أحدث أعضاء مجموعة عمل المسرح العربي في السنوات الأخيرة وتعمل أستاذا مساعدا للأدب الإنجليزي بجامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى المشاركين المصريين كل من الدكتور مصطفى رياض من جامعة عين شمس، الدكتورة إيمان عز الدين من جامعة عين شمس، والدكتورة هادية عبدالفتاح من جامعة حلوان، ويدير النقاش الدكتور حازم عزمي من جامعة عين شمس، يذكر أن النقاش يدور باللغة الإنجليزية مصحوبا بترجمة تتبعية عربية.