البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الصحة يوجه بتشغيل مستشفى دنشال للكبد بالبحيرة الثلاثاء

وزير الصحة والسكان
وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي

وجه وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، بتشغيل مستشفى الكبد والجهاز الهضمي في قرية دنشال بمحافظة البحيرة تجريبيا بدءا من الثلاثاء المقبل، لافتا إلى أن التكاليف الإجمالية بلغت 53 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات الطبية.
جاء ذلك خلال تفقده اليوم السبت، المستشفى ترافقه المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، وذلك تمهيدا للافتتاح الرئيسي خلال شهر أكتوبر المقبل.
وأوضح وزير الصحة والسكان، أن أعمال التطوير بالمستشفى تأتي في إطار خطة الوزارة لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وخاصة فيما يخص مرضى الكبد، وأن هذا المستشفى دليل على الاستفادة المثلى من مستشفيات التكامل، إذ تم تحويله من مستشفى تكامل غير مستغل إلى مستشفى تخصصي لعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي.
وقال الوزير: إن المستشفى يتكون من دور أرضي وطابقين، وضم 5 أسرة للرعاية المركزة، وغرفتي مناظير مجهزة بالكامل، وغرفة للإفاقة، وغرفة لتجهيز المرضى، إضافة إلى 9 عيادات تخصصية، وعيادة أسنان، ومعمل تحاليل، وعيادتين للآشعة التليفزيونية.
وشدد على وضع خطة تدريبية للفريق الطبي بالمستشفى من أطباء وفنيين وتمريض، كما وجه بحضور عدد من أطباء المستشفى للمعهد القومي للتدريب بالقاهرة للحصول على الدورات اللازمة لهم.
وأشاد وزير الصحة، بجاهزية المستشفى سواء من حيث البنية التحتية أو الأجهزة الطبية بها، مشيرا إلى أنها ستصبح صرحا طبيا في علاج مرضى الكبد بالمحافظة.
وأضاف: أن مصر أصبحت قبلة العالم في علاج مرضى فيروس "سي" فتم علاج مليون و300 ألف مواطن من هذا الفيروس في عام ونصف فقط ما يعد إنجازا للحكومة المصرية تشيد به المحافل الدولية في دول العالم كافة".