البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"سوريا الديمقراطية": لن نسمح لقوات الحكومة بعبور نهر الفرات

سوريا الديمقراطية
سوريا الديمقراطية

أكد المجلس العسكري في دير الزوز - الذي يقاتل تحت راية تحالف قوات سوريا الديمقراطية - أنه لن يسمح لقوات الحكومة السورية بعبور نهر الفرات ، في إطار محاولتها لاستعادة السيطرة على شرق البلاد، في وقت يضيق الطرفان الخناق على تنظيم داعش الارهابي في المحافظة .
وقال رئيس المجلس العسكري في دير الزور أحمد أبو خولة - حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الجمعة - إن إدارة مدنية ستتشكل لإدارة المناطق التي سيتم السيطرة عليها من محافظة دير الزور من يد "داعش" ، بما يشمل حقولا نفطية في المنطقة.
وحذر أبو خولة القوات الحكومية وحلفاءها من إطلاق النار عبر النهر ، مع اقتراب قواته من المنطقة ، مشيرا إلى أن ذلك حدث بالفعل مؤخرا.
ويقاتل المجلس العسكري في دير الزور تحت راية تحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة ، وتقدمت قوات المجلس العسكري في دير الزور من الجهة الشرقية لنهر الفرات ، منذ بدء هجوم في محافظة دير الزور قبل أسبوع.
وتتقدم قوات الحكومة السورية بدعم جوي روسي ومليشيات مدعومة من إيران في ذات الوقت في دير الزور من جهة الغرب ، وفي الأسبوع الماضي تمكنوا من كسر حصار فرضته قوات تنظيم "داعش" الارهابي على مدينة ديرالزور عاصمة المحافظة التي تقع على الضفة الغربية من النهر.