البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. إحباط محاولات بيع عملات أثرية بالجمالية

البوابة نيوز

تمكنت الإدارة العامة لمباحث شرطة السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، من القبض على صاحب بازار، أثناء بيعه عملات أثرية بالجمالية، وأحبطت 3 محاولات للتنقيب عن الآثار بالشرقية، وأسوان.
وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، مفادها حيازة محمد أحمد، ٥٠ سنة، صاحب بازار، ومقيم بالجمالية لعملات معدنية أثرية، حيث تم عمل عدة أكمنة له، أسفرت في إحداها عن ضبطه أثناء قيامه ببيع ٨ عملات معدنية أثرية تحمل نقوش وأشكال مختلفة.
وفي محافظه الشرقيه تم ضبط محمد علي، ٦٢سنة، ومقيم الزقازيق أثناء الحفر بمسكنه بغرض التنقيب عن الآثار، حيث تم ضبطه ومعه ٣ أشخاص، والعثور على حفرة مربعة الشكل قطرها ٢/٢متر وبعمق ١٠أمتار، ومبطنة من جوانبها بالخشب، والعثور على بعض الشواهد الأثرية.
وفي محافظه أسوان تم ضبط مصري محمد، ٦٦سنة، مقيم الشيخ علي أسوان أثناء الحفر بمسكنه بغرض التنقيب عن الآثار، وضبطه وضبط ٤ أشخاص معه، والعثور على حفرة مربعة قطرها ٣/٣ أمتار وعمق ٤ أمتار تنتهي بسرداب للجهة الجنوبية بطول ٣أمتار، وكذا العثور على حفر مستطيل قطره ٣/٢ أمتار وعمق ٦ أمتار تنتهي بسرداب بطول ٤ أمتار.
كما تم ضبط وحيد كمال، ٤٠ سنة، ومقيم الشيخ علي أسوان ووجود حفرة مربعة الشكل بابعاد ٢/٢متر وعمق ٨ أمتار وتنتهي بسرداب من الجهة الشمالية بطول ٤ أمتار وبمواجهتم جميعا اعترفوا بقيامهم بالحفر خلسه داخل مسكنهم للتنقيب عن الآثار.
تم تقنين الإجراءت والتحفظ علي المضبوطات والأدوات المستخدمه في الحفر، والعرض على النيابة العامه تحت إشراف اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.