البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النيابة تنتهي من تفريغ تسجيلات واقعة وفاة محتجز بقسم منشأة ناصر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انتهت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية برئاسة المستشار هيثم أبو ضيف، من تفريغ التسجيلات الخاصة بواقعة وفاة محجوز بقسم منشأة ناصر، تمهيدًا للاستماع إلى أقوال معاون مباحث الواقعة.
كانت مباحث قسم شرطة منشأة ناصر، ألقت القبض على "كمال عويضة"، سمسار تراخيص مرور، بتهمة تزوير تراخيص سيارات لعدد من الأشخاص.
واستمعت النيابة لأقوال عملاء المتوفى والذين أكدو فى أقوالهم إن الرخص التى استخرجها لهم المتهم سليمة وغير مزورة، فيما أمرت النيابة بعرض الرخص على المرور والتى أكدت صحة أقوالهم، وأن الرخص سليمة.
كانت النيابة استدعت ضباط وأفراد النظام المتواجدين بالقسم لسؤالهم عن الواقعة، عقب ورود تقرير الطب الشرعي الذي أفاد وجود آثار تعذيب جنائي بالجثة، مشيرًا إلى عدم الجزم بسبب الوفاة، إما نتيجة التعذيب، أو أي أسباب أخرى.
وتسلمت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام الأول للنيابات، تقرير الطب الشرعي لـ"كمال جمال عويضة"، 41 عاما، الذي توفى داخل قسم شرطة منشأة ناصر، وكشف التقرير عن وجود آثار تعذيب جنائية، في أماكن متفرقة بجسد المحتجز.
كانت مناظرة النيابة التي أجراها المستشار هيثم أبو ضيف، رئيس النيابة، للجثة، كشفت أن الحبل الذي عثر عليه في واقعة الشنق داخل حجز القسم، خاص بـ"بنطلونه".
وأوضحت النيابة أن المحضر الذي تسلَّمته من قسم شرطة منشأة ناصر، جاء فيه أن المتهم بعد مناقشته في الاتهامات المنسوبة له، أودعه الحرس غرفة منفردة، حتى وجده أحد أمناء الشرطة مشنوقا ومعلقا في حبل بنافذة الغرفة.