البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. المنتخب الوطني يختتم استعداداته لـ"أوغندا"

تدريبات المنتخب الوطنى
تدريبات المنتخب الوطنى

يخوض المنتخب الوطنى، فى السابعة من مساء اليوم الإثنين، مرانه الختامى على ملعب برج العرب بالإسكندرية، استعدادا للمباراة المصيرية أمام الأوناش الأوغندية، غدا «الثلاثاء» فى إطار الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا.
وتضاءلت حظوظ المنتخب الغانى فى التأهل للمونديال عقب سقوطه فى فخ التعادل، مع ضيفه المنتخب الكونغولى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة على أرض ملعب استاد «بابايارو» فى غانا ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية.
وصبَّ التعادل فى صالح المنتخب الوطنى، حيث كان هناك تخوُّف من فوز المنتخب الغانى، وهو ما كان سيحيى أمله من جديد فى التنافس على خطف بطاقة التأهل عن المجموعة، خاصة بعد خسارة المنتخب الوطنى أمام أوغندا بهدف للاشىء فى الجولة الثالثة. 
وحذر المدير الفنى للمنتخب الوطنى المقصرين بالاستبعاد النهائى من المنتخب، خاصة بعدما أثبتت الفترة الماضية حاجة المنتخب لدماء جديدة لحل بعض المشاكل التى يعانى منها الفريق، خصوصا أزمة رأس الحربة القناص الذى يجيد التعامل مع الفرص باحترافية.
كما أعلن كوبر، خلال محاضرة الأمس، أنه سيجرى بعض التعديلات على طريقة اللعب والتشكيلة، وخاض المنتخب مرانا قويا، أمس الأول السبت، فى السابعة مساء، بحضور جميع اللاعبين، وخصص كوبر جزءا من المران للتسديد على المرمى، وتنفيذ جمل فنية تجاه المرمى لتحفيظها للاعبين، خاصة أنه وفقا للمعلومات الواردة من المعسكر، فإن كوبر ينوى تغيير طريقته واللعب بطريقة تعتمد على الأساليب الهجومية، بعد الانتقادات التى طالته لإصراره على الطريقة الدفاعية، التى أصبحت كتابا مفتوحا أمام المنافسين.
فيما يفكر كوبر فى الاعتماد على شريف إكرامى كحارس مرمى من البداية، بعد الإصابة التى تعرض لها الحضرى، ورغم تمسك الأخير بالمشاركة وتأكيده أنه يستطيع اللعب، لكن المدير الفنى يخشى من تجدد إصابته وتغييره، مما يفقد الفريق ميزة تبديل لاعب آخر قد يستفيد منه، خاصة أن المباراة حساسة والمغامرة غير مطلوبة فى مثل هذه المباريات.
ويرفض كوبر، المجازفة بعصام الحضرى فى مباراة أوغندا المقبلة، وأكد لمعاونيه أنه لن يسمح بمشاركة اللاعب فى مباراة العودة، إلا إذا تأكد شفاؤه بنسبة ١٠٠٪، حتى لا يشارك وهو غير جاهز، وبالتالى تتجدد إصابته فى المباراة ما يعنى أن تفقد مصر تغييرا من الثلاثة تغييرات فى هذه المباراة المهمة.
وتسبب محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى ونادى ليفربول الإنجليزي، فى رعب داخل الجهاز، بعدما اشتكى اللاعب من آلام الركبة خلال مران المنتخب، وقام الجهاز الطبى بتنظيم برنامج تأهيلى للاعب للحاق بمباراة الأوناش المقبلة، خاصة أن الجهاز الفنى يعول كثيرا على اللاعب حيث يعتبر العمود الفقرى للفريق.
وتعاهد لاعبو المنتخب الوطنى الأول، على الفوز على أوغندا فى المباراة التى ستجمع الفريقين الثلاثاء المقبل. وعقد اللاعبون الكبار بالمنتخب وعلى رأسهم عصام الحضرى وأحمد فتحى ومحمد صلاح، أكثر من جلسة داخل فندق الإقامة بالإسكندرية مع زملائهم، واتفقوا على غلق صفحة الخسارة من أوغندا فى كامبالا، والتركيز فى مباراة الثلاثاء المقبل من أجل الثأر ورد الاعتبار من ناحية، ومصالحة الجماهير بعد الإخفاق الأخير.
على صعيد متصل، يخوض المنتخب الأوغندى مرانه الرئيسى فى الثامنة مساء على ملعب برج العرب، وأكد موسيس بوسينا، المدير الفنى لمنتخب أوغندا، أنه لا يفكر فى محمد صلاح لاعب منتخب مصر فحسب، مشددًا على ثقته فى صعوبة مواجهة الفراعنة المقبلة.
وأشار بوسينا فى تصريحات فور وصوله لبرج العرب، إلى أن فريقه يسير على الطريق الصحيح حاليًا، مشددًا على أنه لا يعانى من أى ضغوط، مضيفا تعثر غانا، وضعنا فى منافسة مباشرة مع مصر وأعرف جيدا أن الفوز على الفراعنة غدا يقربنا بنسبة كبيرة من المونديال.