البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جدل في "النواب" بسبب لجنة "جذب السياح"

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

أثارت مطالبة بعض النواب بتشكيل لجنة مختصة لجذب السياح، من قبل وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستعلامات، جدلًا بين أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب.
حيث أكد البعض أن دور هيئة تنشيط السياحة، هو جذب السياح، متسائلين فى حال تشكيل لجنة: أين دور الهيئة؟، ولماذا يتم دفع الملايين لهم شهريًا؟؛ مشيرين إلى أن جذب السياح لا يمكن حله بموظفين، فيما أكد البعض الآخر أن هذه اللجنة ستساعد الهيئة فى عملها، من خلال جذب مستثمرين، لتنشيط السياحة الخارجية، وإنتاج أفلام دعائية عن السياحة المصرية.
وقال النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه يتم تشكيل لجنة مختصة لجذب السياح، بالتنسيق مع وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستعلامات، يقتصر دورها على تحقيق إنجازات ملموسة، فى ملف جذب السياح إلى مصر، وليس الاعتماد فقط على بعض الندوات أو اللقاءات أو المهرجانات، التى تتم فى بعض المحافظات.
وشدد «المسعود»، على ضرورة استخدام الأسلوب الدعائى العلمي، لزيادة الاستثمارات السياحية، والترويج السياحي، من خلال إنتاج أفلام دعائية عن السياحة المصرية، وأهم المعالم السياحية، إضافة إلى إعداد برامج ترفيهية وسياحية، تساعد على زيارة المعالم المصرية؛ مشيرًا إلى أن السائح يحتاج من ينظم له، ويشجعه على زيارة العديد من الأماكن السياحية.