البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الصحة": مصرع شخصين وإصابة 29 آخرين في حوادث سير بـ5 محافظات

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكا

أعلنت وزارة الصحة والسكان مساء اليوم الأحد عن مصرع شخصين وإصابة 29 آخرين في حوادث سير بمحافظات أسوان والسويس والبحيرة الإسماعيلية والبحر الأحمر. 
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الحادث الأول نتج عن انقلاب سيارة نقل بطريق القاهرة أسوان الزراعي، وأسفر عن إصابة 7 مواطنين تم نقلهم إلى مستشفى إدفو العام من خلال 4 سيارات إسعاف مجهزة. 
وأضاف " مجاهد " أن الحادث الثاني نتج عن انقلاب سيارة نقل بطريق القطامية العين السخنة الكيلو 81، محافظة السويس، وأسفر عن إصابة 5 مواطنين تم نقلهم إلى مستشفى السويس العام بمشاركة 3 سيارات إسعاف مجهزة، أما الحادث الثالث فنتج عن تصادم سيارة ملاكى مع تروسيكل على طريق القاهرة الإسكندرية ك 43 اتجاه الإسكندرية مركز أبو المطامير، محافظة البحيرة، وأسفر عن إصابة 7 مواطنين تم نقلهم إلى مستشفى العامرية عبر 5 سيارات إسعاف مجهزة.
وتابع: ونتج الحادث الرابع عن انقلاب سيارة ملاكى بطريق سهل طينة أمام الثروة السمكية القنطرة شرق، محافظة الإسماعيلية، وأسفر عن وفاة شخصين وإصابة 4 آخرين، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ 4 سيارات إسعاف مجهزة، نقلت المصابين والوفيات إلى مستشفى القنطرة شرق المركزي.
وأردف مجاهد: الحادث الخامس نتج عن انقلاب سيارة محملة بعمال - طريق إدفو مرسى علم، محافظة البحر الأحمر، وعلى إثرها أصيب 6 مواطنين، وتم الدفع بـ 3 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، نقلت المصابين إلى مستشفى مرسى علم جرحات اليوم الواحد.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وخدوش، وجرح قطعي بفروة الرأس، واشتباة كسر بالضلوع، وجرح قطعي بالوجه، واشتباه ما بعد الارتجاج، لافتا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.