البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الحكومة تنفي إلغاء اعتراف السعودية بالماجستير الطبي المصري

خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

تواصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، بشأن عدم اعتراف المملكة العربية السعودية بشهادة "الماجستير الطبي"، الصادرة من الجامعات المصرية، بعد أن أصدرت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لائحة تنفيذية جديدة، لتصنيف المهن الطبية، تضمنت إلغاء الاعتراف بشهادات مصرية.
ونفت وزارة التعليم العالي صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد نفت هذه الشائعة في العديد من وسائل الإعلام السعودية.
وأوضحت الوزارة أن اللائحة العامة للتصنيف والتسجيل المهني وقواعدها التنفيذية المقرة من مجلس أمناء الهيئة التي سيبدأ العمل بها اعتبارًا من تاريخ 19/12/1438هـ لم تلغ الاعتراف بشهادة الماجستير المصرية للتصنيف على درجة طبيب نائب في الطب البشري وأنها من ضمن المؤهلات المعترف بها في اللائحة كما هو منشور في النسخة الرسمية النهائية على موقع الهيئة الإلكتروني.
وفي إطار حرص الوزارة على إتاحة المعلومات الدقيقة للرأي العام، فإنها تهيب بالمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي عدم نشر شائعات تؤدى إلى حدوث بلبلة لدى الرأي العام وتسئ إلى صورة التعليم الجامعي في مصر في وقت يتزايد فيه بشكل ملحوظ أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية في "مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا".