البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاثنين.. بيع كراسات الراغبين في الانضمام لمعهد "معاوني أمن"

 اللواء مجدى عبد
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

وافق اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، على قبول الدفعة الثالثة من المواطنين الحاصلين على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، من راغبى الالتحاق بالعمل الشرطى كـ"معاوني أمن".
قال اللواء اللواء هشام وهدان، مساعد الوزير لقطاع التدريب، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد ظهر اليوم السبت: إنه تقرر فتح منافذ بيع كراسات الالتحاق للراغبين من "الذكور، والإناث" اعتبارًا من بعد غد الاثنين، لمدة شهر، وقبول الطلبات اعتبارًا من السبت 26 أغسطس حتى 28 سبتمبر.
ووضعت "الداخلية" مجموعة من الشروط العامة، أبرزها أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، ومحمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
كما تتضمن الشروط ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم تأديب نهائى ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل، وألا يكون مجندًا بالقوات المسلحة أو ملحقًا للخدمة الشرطية بالشرطة أو بأى من جهات الدولة الأخرى.
واشترطت الوزارة أيضًا فى المتقدم ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، وأن يكون مستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية، بالنسبة للذكور، وألا يقل الطول عن 170 سم، وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم، أما الإناث فيشترط ألا يقل الطول عن 160 سم، مع توافر شروط القوام "الطول 100"، وألا يقل السن عن 19 سنة، ولا يزيد على 25 سنة فى أول أكتوبر 2017 م، وأن تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة فى هيئة الشرطة.
كما اشترطت أن يجتاز المتقدم اختبارات السمات واللياقة البدنية، وأن يَمثُل المتقدم عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار "الهيئة".
ويتمتع الشخص الذي يلتحق بـ"معاوني الأمن" بعدة مزايا، أبرزها حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجى المجانى وفقًا للقواعد العلاجية بهيئة الشرطة، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وكل المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانًا.
وأعلنت الوزارة عن منافذ بيع كراسات الالتحاق، حيث تسحب من مقار معاهد التدريب الشرطية للمصلحة وهى: معهد معاونى الأمن بالقاهرة في شارع جسر السويس بوابة رقم "1" للذكور، ومعهد معاونى الأمن بالقاهرة في شارع جسر السويس، بوابة رقم 2 للإناث.