البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبراج الموت.. المنيا: ارحمونا من "الكابلات العارية"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أهالي قرى محافظة المنيا، أنهم يعيشون حالة من القلق بسبب أعمدة الإنارة وأسلاك الضغط العالي بجوار منازلهم، وداخل الحيز العمراني مطالبين المسئولين بسرعة البدء برفع الخطر، حفاظا على أرواح المواطنين.
وتعاني قرى محافظة المنيا العديد من مشكلات الكابلات المكشوفة ذات الضغط العالي الملاصقة للمنازل، والتي قد تؤدي إلى موت محقق يهدد أرواح المواطنين والأطفال بقرى المحافظة، خاصة عند تعرضها لمياه الأمطار.
وتنتشر الأسلاك العارية بين الكتلة السكنية وسط المنازل في كثير من القرى، ومما يزيد من حجم المشكلة عدم وعي الأهالي بخطورتها، وغفلة المسئولين.
يقول على ممدوح عبدالمجيد، من أبناء قرية العوايسة مركز سمالوط، إن أسلاك الكهرباء تحيط بمنزله، مشيرا إلى خطورة ذلك على الأطفال والكبار، وفى قرية جويد بمركز أبوقرقاص محافظة المنيا، طالب سيد سعد بإزالة الضغط العالي للكهرباء من وسط المنازل؛ حيث تسبب هذا المحول في العديد من الحوادث، ولقي طالب مصرعه سابقا بسببه. 
وفي قرية منشأة المغالقة بمركز ملوي قال خالد محمد، إن القرية تنتشر بها أسلاك الضغط العالي، وإنهم مرعوبون من تساقط أسلاك الكهرباء عليهم، مستغيثا بالمسئولين لحماية أهالي القرية من الموت صعقا.
وطالب رجب محمد، من قرية أم نخلة بملوي، بإزالة خطوط الضغط العالي التي مضت عليها سنوات وتسببت في الكثير من الإصابات والحرائق. 
وأكد محمد عبدالمنعم، من قرية كوم اللوفي مركز سمالوط، أن الأهالي لا ينامون ليلا خوفًا من اشتداد الرياح التي تسبب اشتعال النيران في منازلهم وارتطام الأسلاك ببعضها، ما يؤدي إلى تطاير الشرر منها، واشتعال الحرائق بسببها.