البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلة مسلمة وأخرى مسيحية في سوهاج

البوابة نيوز

شهد اللواء عمرو عزمي، سكرتير عام محافظة سوهاج، جلسة الصلح بين عائلتي «ميخائيل المسيحية، وخلف الله المسلمة» التى بدأت بالقرآن الكريم، بالسرادق الذي أقيم بمدرسة الشهيد حمدي حفني بناحية العوامية مركز ساقلتة، وبحضور عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي، وأعضاء بيت العائلة بسوهاج، وأعضاء لجنة المصالحات، ولفيف من رجالات الدين الإسلامي والمسيحي وعواقل وعمد مشايخ مركز ساقلتة والقري المجاورة.
وتم التنسيق مع فرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني بسوهاج، وتم اتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة لتأمين مراسم الصلح، كما شارك في جلسة الصلح المئات من اهالي البلدة وطرفي الخصومة الثأرية.
وأشاد اللواء عزمي بالعائلتين ولجنة المصالحات وبيت العائلة بالمحافظة ورجال الامن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام الصلح، ودعا إلي طرح الخلافات جانبا والتفرغ لبناء المستقبل، مؤكدا أهمية المصالحات في خلق مناخ جاذب للاستثمار وتحقيق التنمية الشاملة.
 وأوضح اللواء عمر عبدالعال أن تكثيف المصالحات الثأرية بنطاق المحافظة يأتي في  إطار توجيهات وزير الداخلية، بالرقي بمستوي المنظومة الأمنية وتكثيف التواجد الأمني وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الأمن بين المواطنين، والسعي الجاد لإنهاء الخصومات الثأرية ووأد الفتن الطائفية بالصلح، مشيرا إلي دور بيت العائلة ولجنة المصالحات بالمحافظة إلى جانب دور الأمن في إتمام المصالحة بين العائلتين.
‫وأُسدل الستار على الخصومة التى بدأت بنهاية فبراير 2011 حيث تسبب خلاف بين العائلتين في وقوع قتيل من عائلة ميخائيل وتم الحكم على الآخر بـالسجن 7 سنوات وتم الإفراج عنه عقب تنفيذ العقوبة، وتم الصلح بنظام تقديم الفدية حيث قامت عائلة خلف الله بتقديم الدية لعائلة ميخائيل واداء قسم الصلح علي الإنجيل والقرآن.‬