البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برتوكول تعاون بين "تعليم بني سويف" و5 مؤسسات حكومية

عائشة عبدالرحيم مسئول
عائشة عبدالرحيم مسئول وحدة تكافؤ الفرص

أعلنت عائشة عبدالرحيم مسئول وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، أنه بناءً على تعليمات ثروت عبدالعزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بتفعيل وحدة تكافؤ الفرص، وذلك بناءً على القرار الوزاري رقم (354) لعام 2012، وعلى ما ورد بالكتاب الدوري رقم 18 بتاريخ 2/8/2017، لتقديم خدمات صحية وتوعوية ووقائية وتنموية لرفع كفاءة العاملين والعاملات بالحقل التعليمي، وفي إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المراة ، قامت الوحدة بعمل برتوكول مشترك بين خمسة مؤسسات حكومية.
حيث أكدت "عبدالرحيم" أنه تم توقيع برتوكول تعاون بين وحدة التكافؤ وبين مديرية الشئون الاجتماعية متمثلة في إدارة شئون المرأه والأسرة والطفولة وكل ما يخص المرأة .
وأشارت مسئولة وحدة تكافؤ الفرص بأنه لكي يتم تقديم خدمات صحية وتوعية، قامت الوحدة بتوقيع برتوكول تعاون مشترك مع مديرية الصحة، وذلك متمثلة في إطار التثقيف الصحي والقوافل الطبية والمسح ، وذلك لتقديم الخدمات الصحية بناء على ما ورد في الكتاب الدوري .
وأضافت عائشة عبدالرحيم أنه تم أيضا توقيع برتوكول تعاون مشترك مع مديرية الشباب والرياضة والتى تحتوى على الكثير من الإدارات الخاصة ونوادي المرأه لتقديم خدمات ثقافية وتدريبية ورياضية للمعلم والمتعلم والعاملين بالتربية والتعليم .
وأفادت مسئولة وحدة تكافؤ الفرص لترسيخ الانتماء الوطني والوحدة الوطنية قامت الوحدة بعمل برتوكول مع مديرية الأوقاف لتجهيز بعض الندوات مع رجال الدين لحث الطلاب على معرفة حب الوطن، وحق الوطن عليهم .
كما تم توقيع برتوكول تعاون مشترك أيضا مع على مركز النيل الإعلامي ببني سويف لما لديهم من دور مهم وشريك في العمل للتوعية والتثقيف وإقامة ورش عمل وندوات تعليمية وتثقيفية .
وبناء أيضا على ما ورد بالكتاب الدوري لرفع كفاءة العاملين بالتعليم تم عمل مذكرة تفاهم بين الوحدة وبين المركز الاستكشافي التابع لمديرية التعليم، لإعطاء بعض الدورات التدريبية للعاملين بالتعليم في جميع التخصصات .
حيث أكدت مسئول وحدة تكافؤ الفرص أنه جار التعاون مع باقي المؤسسات الحكومية الأخرى لتوقيع بروتوكولات تعاون بينهم،  وذلك لتحسين البيئة التعليمية والعمل على نشر ثقافة المواطنة وحقوق الانسان وخاصة مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص من خلال المناهج التعليمية والوسائل التطبيقية والعملية بالتعاون مع الإدارات المعنية.