البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتكلم سياسة| قافلة الأزهر تواصل أنشطتها التوعوية بمطروح.. ودينية النواب ترفض المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز" في نشرتها "أتكلم سياسة"، اليوم الأربعاء، عددًا من الأخبار السياسية والبرلمانية المهمة، التي نشرت عبر موقعها خلال الساعات القليلة الماضية، ومنها:

 قافلة الأزهر تواصل أنشطتها التوعوية في مطروح:

واصلت قافلة علماء الأزهر الشريف بمحافظة مطروح، أنشطتها التوعوية، اليوم الأربعاء، بمدينتي السلوم، وسيدي براني، برعاية الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، حيث عقدت حوارًا مفتوحًا مع الشباب، فيما يطرحونه من أسئلة.

 شيخ الأزهر يكرم 80 طالبًا من أوائل الكليات:

كرم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، الطالب الأول من كل كلية من كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، والبالغ عددهم 80 طالبا.

 دينية النواب ترفض المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث:

رفضت لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب الفتوى التونسية بالمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، مؤكدة انها تعطي فرصة ذهبية للمتشددين الذين يهدفون للتشكيك في ثوابت الشريعة الإسلامية، وأن ليس هناك منطق لإثارة تلك الفتوى وأن العادات والتقاليد التونسية مختلفة تمامًا عن عادات وتقاليد الدول العربية الأخرى، خاصة مصر؛ لافتًا إلى أن الدولة التونسية دولة علمانية، وتعطي المرأة التونسية أكثر من حقها، وتتغاضى عن التشريعات الإسلامية.

 القطار المكهرب خطوة لتطوير منظومة السكك الحديدية:

أشادت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بتوقيع الحكومة عقود مشروع القطار المكهرب الجديد، مؤكدين أنها خطوة كبيرة لتطوير منظومة السكة الحديد بمصر وأنه سيساهم في حل المشاكل المرورية.

 الدستور لم يحظر تعديل مدة حكم الرئيس:

أعلن إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، تمسكه بتقديم تعديلات دستورية لعدد من مواد الدستور القائم، بالتزامن مع بداية دور الانعقاد الثالث مطلع أكتوبر المقبل، مشددًا على أنه لن يتراجع عن قراره.