البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الرياضة يستقبل السفير الصيني بالقاهرة

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

استقبل المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الثلاثاء، بمكتبه بديوان الوزارة، سونج اي قوة سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة والوفد المرافق له، بحضور دينا سميح ممثلة عن وزارة الخارجية المصرية.
تناول اللقاء سبل التعاون بين الجانبين المصري والصيني في المجالات الشبابية والرياضية، وتفعيل برامج التبادلات الشبابية بين الطرفين في إطار التعرف علي حضارة وثقافة البلدين.
وأكد وزير الرياضة عمق العلاقات القائمة بين البلدين في جميع المجالات، متطلعًا إلى التعاون مع الجانب الصيني في مشروع الوزارة لإنشاء صالتين مغطاتين خلال الفترة المقبلة وفقًا للمواصفات العالمية؛ استعدادًا لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامتها في مصر 2021.
ورحب وزير الشباب بتبادل الخبرات مع الجانب الصيني في المجال الرياضي من خلال استضافة مدربين صينيين للتعرف على الخبرات التدريبية لديهم في مختلف الألعاب، إضافة إلى إقامة مباريات ودية بين المنتخبات القومية للبلدين.
ودعا عبدالعزيز لاستضافة وفد شبابي من الصين في الفترة المقبلة في إطار برامج التبادلات الشبابية بين البلدين لزيارة أبرز المعالم السياحية والأثرية بمصر وتبادل الثقافات بين الشباب المصري ونظرائهم الصينين.
من جانبه رحب السفير الصيني بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة فيما يخص إنشاء الصالات المغطاة، وإنه سيتم التنسيق مع الشركات الصينية المتخصصة في أعمال الإنشاءات؛ لبحث آلية التعاون في هذا الأمر.