البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مواطن يتعدى على طبيب بوحدة صحية بالأقصر.. والمحافظ يوجه بالتحقيق

الوحدة الصحية بقرية
الوحدة الصحية بقرية منشاة العماري

حررت نقابة الأطباء بالأقصر، محضرًا ضد مواطن، تعدى على طبيب الوحدة الصحية بقرية منشاة العماري، بمدينة الأقصر أثناء تأدية عمله. 
وقال الدكتور أحمد حمزة نقيب الأطباء بالأقصر، إنه فوجئ ببلاغ من الدكتور عمرو أبو العينين، طبيب بالوحدة الصحية بمنشأة العماري يفيد بتعرضه للضرب والسب والقذف من مواطن يدعى "و. أ. م"، وذلك أثناء دفاعه عن زميلته الدكتورة دنيا حمدي، الطبيبة بالوحدة والتي تعرضت للسب والقذف، من المواطن نفسه على خلفية رفضها مخالفة اللوائح والقوانين المنظمة لعمل الوحدات الصحية، وعدم إعطاء أحد المرضي المرافقين للمواطن المذكور أحد أنواع الأدوية التي لا يسمح بأخذها في الوحدة الصحية، وتؤخذ عن طريق المستشفي خوفًا علي المريض وحرصًا على صحته وسلامته.
وأضاف حمزة، أنه تم التأكد من صحة المعلومات وعدم تخاذل الطبيب والطبيبة وتطبيقهما للوائح والقوانين المنظمة لعمل الوحدات الصحية، كما تبين أن الطبيب والطبيبة والموجودين في مواقعهم الوظيفية أدوا واجبهم الوظيفي والإنساني علي الوجه الأمثل، ونصحوا المريض بالتوجه لأقرب مستشفي لأخذ العلاج المحظور إعطائه داخل الوحدة الصحية إلا أن أحد المرافقين للمريض تعدى علي الطبيبة بالسب والقذف وعلي الطبيب بالضرب والسب والقذف، وهو أمر غير مقبول، مشيرا إلى أن جميع أهالي البلدة شهدوا لهذا الطبيب بحسن الخلق، وأنه لا يأخذ أي مبلغ نقدي أثناء الكشف على أي مريض، وعند طلبه في أي وقت يجدونه ساهرًا حتى الصباح.
وأشار حمزة، إلى أنه تم التنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالأقصر الدكتور السيد احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر وتوجهنا سويا لقسم الشرطة وتم تحرير محضر بقسم شرطة الأقصر وجهنا خلاله تهم التعدي على منشأة طبية والتعدي على الطبيب والطبيبة أثناء تأدية عملهما.
من جانبه وجه محمد بدر محافظ الأقصر، بسرعة التحقيق في الواقعة، وكلف العميد أحمد طارق رئيس مدينة الأقصر للتوجه للوحدة الصحية ومتابعة الواقعة وإعداد تقرير مفصل بها مشددًا على حماية حقوق الأطباء الذين يؤدون عملهم بضمير وتطبيق القانون على الجميع مع الحفاظ على صحة وسلامة المرضى.