البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. ختام الدوري الرياضي للشباب المتعافين من المخدرات

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ختام الدوري الرياضي لكرة القدم للشباب المتعافين من الإدمان الذي نظمه الصندوق بالمركز الأوليمبي بالمعادي، وبحضور اللواء محسن عبدالنبي مدير الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، وعمرو عثمان مدير الصندوق، وأقيم دوري كرة القدم تحت شعار "البطولة أقوى من المخدرات" وعلق على مباراة نهائي الدوري الكابتن أحمد شوبير.
وسلمت "والي" واللواء محسن عبدالنبي، الفريق الفائز فى الدوري كأس البطولة، مؤكدة في تصريحاتها الصحفية أن البطولة الرياضية تأتى ضمن حملة "أنا أقوى من المخدرات" وقد شارك في الدوري 160 متعافيًا من الإدمان من خلال الخط الساخن "16023"، وذلك فى إطار جهود الحكومة للدمج المجتمعى للمتعافين ومساندتهم للعودة مرة أخرى لنسيج المجتمع الطبيعي.
وأكدت الوزيرة، أن الهدف الأساسى من بطولة الدوري الرياضي للمتعافين هو إزالة الوصمة عن مرضى الإدمان ومساندتهم على الاندماج مرة أخرى بالمجتمع والتأكيد على أن الإدمان مرض يمكن العلاج منه، بإلاضافة إلى بث روح التحدى والإرادة فى تنافس رياضي بين شباب المتعافين.
وأضافت والي، أنه يتم توفير مشروعات صغيرة للمتعافين من خلال مبادرة "بداية جديدة" من خلال قروض صغيرة عن طريق بنك ناصر الاجتماعي لإنشاء مشروعات صغيرة تساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم.
وقد حضر نهائي البطولة جوليان جرساني، نائب الممثل الإقليمي والمسئول المكلف بالإنابة من مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات وفريق خبراء من المكتب وخبراء دوليين شاركوا في ورشة العمل الخاصة بمكافحة تعاطي المخدرات والوقاية منها والمنعقدة حاليًا في أحد فنادق الجيزة.
وقد شارك الفنانان محمد رمضان وأحمد جمال في لعب مباراة ختام دوري كرة القدم، حيث لعب كل منهما شوطًا بالتبادل مع الفريقين، وقدم أحمد جمال فقرة غنائية وردد الجمهور معه أغنيته "تحيا مصر تحيا وعيونها تملي صاحية وعيونها في كل ناحية وفي مليون اتجاه"، وقد تفاعل الشباب مع الأغاني الوطنية ورددوا هتفات "تحيا مصر".
وألهب الكابتن أحمد شوبير الملعب حماسًا بتعليقاته وتشجيعه للفريقين، معبرًا عن سعادته بمستوى اللاعبين وأدائهم الجميل في الملعب وروحهم الرياضية العالية، حيث أشاد بالفريق المهزوم الذي بادر بتهنئة الفريق الفائز بالبطولة.