البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة التجارة الموريتانية: لدينا 25 مليون رأس ماشية تلبي احتياجات مصر

وزيرة التجارة الموريتانية
وزيرة التجارة الموريتانية الناها بنت حمدي ولد مكناس

وقعت وزيرة التجارة الموريتانية النهى بنت حمدي ولد مكناس اليوم الأربعاء على اتفاق شراكة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (ايكواس).
وقالت وزيرة التجارة الموريتانية في تصريح صحفي قبيل سفرها إلى العاصمة التوجولية لومي، حيث تم توقيع الاتفاق: "إن استفادة الشركات المصرية من التواجد في موريتانيا سيعزز المردود الاقتصادي، بفضل الاتفاقية التي ستسمح بإلغاء الرسوم الجمركية عن أي منتج قادم من موريتانيا، وهو ما سيمكن المنتج المصري على الأرض الموريتانية من دخول سوق الإيكواس والذي يناهز 400 مليون شخص، ونجاح موريتانيا في إنتاج الطاقة وتحقيقها الاكتفاء الذاتي، وتصدير الفائض إلى دولتي السنغال ومالي، هو أمر مشجع للإنتاج في موريتانيا، مقارنة مع دول الغرب الأفريقي التي لا يزال فيها موضوع الطاقة مكلفا".
ودعت الوزيرة إلى تنشيط وتسريع وتيرة التعاون مع الجانب المصري من أجل استفادة مشتركة بين البلدين، مشيرة إلى أن موريتانيا التي تتمتع بثروات سمكية وحيوانية كبيرة باستطاعتها مد الدولة المصرية بكل احتياجاتها من اللحوم الحمراء والأسماك.
ولفتت إلى أن موريتانيا تمتلك احتياطي من الجمال والأبقار والأغنام يصل إلى 25 مليون رأس، وهو ما يمكن أن يشكل دعما كبيرا للطلب المصري في هذا المجال.