البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

النيابة تأمر بالتحفظ على موقع المنزل المنهار بسوهاج وتشكل لجنة لمعاينته

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أمرت نيابة مركز ساقلته بمحافظة سوهاج اليوم الأربعاء بالتحفظ على منزل قرية "سفلاق" المنهار والذي تسبب في مصرع 5 أشخاص بينهم طفل وإصابة 14 آخرين، بالإضافة إلى تشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل لتحديد سبب الانهيار وتشكيل لجنة أخرى فنية لتقدير حجم الخسائر والتلفيات الناجمة عن الانهيار.
وقال مدير أمن سوهاج اللواء عمر عبد العال إن قوات الحماية المدنية وفرق الانقاذ بالمديرية انتهت من انتشال جميع جثث المتوفين أسفل الأنقاض وهم: مالك المنزل فتحى محمود عبد المجيد ( 70 عاما - عامل)، وزوجته كريمة محمد حافظ (65 عاما - ربة منزل)، ونجليه كارم فتحى محمود (45 عاما - عامل)، و مدحت فتحى محمود (37 عاما - عامل)، وحفيده الطفل مالك محمد فتحي (5 شهور).. لافتا إلى تواصل أعمال معدات الحماية المدنية بالتعاون مع الوحدات المحلية لرفع الأنقاض.
كان المنزل مكون من 3 طوابق قد انهار صباح أمس بقرية "سفلاق " بمركز ساقلته وتبين أن المنزل يقطنه 5 أسر من عائلة واحدة، وتم انتشال جميع الجثث والمصابين ونقلهم إلى مستشفيات ساقلته المركزى وسوهاج العام وسوهاج الجامعي.. وتم موافاة النيابة بذلك وحررت محاضر للتحقيق بالإضافة إلى الاستماع إلى أقوال المصابين في الحادث.