البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ضبط 58 طن مخللات وملح فاسد بعدة محافظات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسفرت الحملات التموينية للأجهزة الأمنية ومديريات التموين اليوم الإثنين، في محافظات البحيرة، جنوب سيناء، والمنيا، عن ضبط مخالفات أبرزها 58 طنا ونصف من المخللات والملح والخل غير صالحة للاستهلاك وشحنة مياه معدنية غير صالحة من شركة غير مرخصة بلغت 7 آلاف لتر مياه، إلى جانب كميات كبيرة من الحلوى ومقرمشات الأطفال وجميعها غير صالحة للاستهلاك.
ففي البحيرة، أسفرت حملة تموينية عن ضبط المدير المسئول عن مصنع مخللات كائن بالمنطقة الصناعية بمركز وادي النطرون، لإدارته المصنع بدون ترخيص واستخدامه في عملية تصنيع خل طعام منتهي الصلاحية وملح مجهول المصدر، معرضا صحة المواطنين للخطر ومحققا أرباح غير مشروعة، وضبط بحوزته 58.500 طن من المخللات وملح طعام وخل.
كما تم ضبط المدير المسئول عن مصنع مقرمشات أطفال بقرية الوكيل بمركز دمنهور، لإدارته المصنع بدون ترخيص واستخدامه في عملية التصنيع مواد خام مجهولة المصدر وبدون بيانات، وتعبئة المنتج في أكياس غير مدون عليها بيانات معرضا صحة المواطنين للخطر ومحققا أرباح غير مشروعة وضبط بحوزته 500 كجم مقرمشات و8 آلاف و400 كيس مقرمشات و45 كجم زيت طعام و150 كجم ذرة صفراء.
من جانبها، تمكنت مباحث التموين بمحافظة جنوب سيناء من ضبط شحنة عبوات مياه معدنية قادمة من خارج المحافظة في طريقها إلى أسواق شرم الشيخ، بعد ورود معلومات بقيام بعض التجار بتسويق عبوات مياه لشركات غير مرخصة من وزارة الصحة.
تم إعداد كمين برئاسة رئيس مباحث تموين بالمحافظة المقدم محمد رضوان ضمت مفتشين من الرقابة التموينية بمديرية التموين، وعند مرور سيارة نصف نقل بالكمين تم تفتيشها وضبط 350 عبوة كبيرة سعة الواحدة 20 لترا وغير مدون عليها أي بيانات خاصة بالشركة المنتجة أو تاريخ الإنتاج ومدون عليها كلمة "عرباوي".
تبين أن الشركة غير حاصلة علي ترخيص من وزارة الصحة لتعبئة المياه المعدنية فتم القبض علي صاحب السيارة وتحرير محضر رقم 1984 جنح الطور بتهمة الغش التجاري.
أما في المنيا، أسفرت عن 57 قضية تموينية متنوعة كما تم التحفظ على 31 ألفا و680 قطعة حلوى شرقية و1050 عبوة عصير داخل مخزن للسلع الغذائية بقرية دمشير بمركز المنيا، وضبط مالكه لحيازته وعرضه تلك المضبوطات بدون فواتير ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها.