البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

230.4 مليون دولار إجمالى صادرات محافظة الإسماعيلية من المنتجات الزراعية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن الدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية أن إجمالى حجم التصدير الفعلى من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية التى تم تصديرها إلى مختلف دول العالم العربية والأجنبية خلال السبعة أشهر الماضية قد بلغت قيمتها 230 مليونا و446 ألف دولار لكمية قدرها 2281887 طنا. 
وأضاف أن إجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهر يوليو الماضى فقط من الخضروات والفواكه والمحاصيل الحقلية الطازجة والمجمدة والنباتات الطبية والعطرية قد بلغت واحد مليون و916 ألف دولار لكمية قدرها 1751 طنا. 
وأضاف أن اجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهر يوليو الماضى فقط من الخضروات الطازجة والمجمدة قد بلغت 942 ألف دولار وذلك لكمية قدرها 980 طن وأن إجمالى قيمة ما تم تصديره خلال نفس الفترة من الفاكهة الطازجة والمجمدة قد بلغ 294 ألف دولار لكمية قدرها 232طن فى حين بلغت قيمة ما تم تصديره من المحاصيل الحقلية ما يزيد عن 642 ألف دولار لكمية قدرها 502 طن.
وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم تصدير تلك الأصناف إلى عدد من الدول الأجنبية والعربية والتى شملت دول كل من إيطاليا وتونس ورومانيا والإمارات العربية والمملكة العربية السعودية وبلغاريا واليابان والعراق وليبيا والاتحاد الأوروبى.
صرح بذلك الدكتورمهندس فتحى محروس عبدالله رئيس تسويق الإدارة الزراعية مدير عام التسويق الخارجى بمديرية الزراعة بمحافظة الإسماعيلية.