البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيش السوري يسيطر على تلال في محيط قرية "مارينا" بريف حماة الشرقي

البوابة نيوز

أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء أن القوات السورية تمكنت من بسط سيطرتها على عدد من النقاط والتلال في محيط قرية "مارينا" في ريف حماة الشرقي، مع سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي المعارضة.
وأضافت القناة أن المعارك تتواصل في محيط تلول الهوى وجب الجراح ومكسر الحصان قرب جبال الشومرية، حيث دمر الجيش عددا من الآليات المفخخة التابعة للتنظيم.
ونسبت القناة لناشطين سوريين - لم تسمهم - القول إن تنظيم "داعش" شن هجوما عنيفا على خطوط دفاع الجيش السوري على طول جبهة ممتدة من ريف حمص الشرقي وصولا إلى ريف حماة الشرقي.
وأكد النشطاء أن خطوط التماس الممتدة من جبال "الشومرية" شرقي حمص ووصولا إلى ريف مدينة السلمية شرق حماة تشهد اليوم معارك عنيفة، إذ يحاول المسلحون اختراق خطوط الدفاع لقوات الحكومة السورية وإحراز تقدم في المنطقة.
وأوضحوا أن أعنف الاشتباكات تتركز في منطقة "مكسر الحصان" ومحيطها قرب جبال الشومرية، وكذلك على محاور أخرى في ريف السلمية.
تجدر الإشارة إلى أن محور (حمص-حماة) يشهد - خلال الأشهر الماضية - اشتباكات عنيفة، إذ يحاول الجيش التقدم نحو مدينة "عقيربات" معقل "داعش" الوحيد في ريف حماة الشرقي، مما سيتيح له إنهاء وجود التنظيم في المحافظة وتأمين طريق (حلب-خناصر) و(أثريا-السلمية)، وهي طريق الإمداد الوحيدة للقوات الحكومية في محافظة حلب.