البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غضب بين أصحاب المخابز بالمنوفية بسبب المنظومة الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سادت حالة من الغضب بين أهالي محافظة المنوفية اليوم الثلاثاء، بسبب عدم حصولهم على حصتهم كاملة من الخبز اليوم، وأرجعوا ذلك الى غضب اصحاب المخابز من تطبيق منظومة الخبز الجديدة التي اعلنتها وزارة التموين لأصحاب المخابز والمطاحن.
إسماعيل السيد صاحب مخبز، أكد أنه قام بدفع أيام تأمين على الدقيق فى بداية التعاقد، ولا يعرفوا مصير هذه المبالغ ولم يقوموا باستردادها حتى الآن، لافتا الى انه لا يجد داعي لمنظومة الخبز الجديدة سوي تكبديد اصحاب المخابز مصاريف اضافية حيث سيضطرون إلى دفع 10 آلاف جنيه تأمين عن ثلاثة أيام.
وتابع مصطفى متولى، أنه يرفض دفع مبلغ التأمين، مطالبا الوزارة بالحصول على المبلغ من مستحقاته المتأخرة لديها، مشيرا انه لا يملك اموالا لدفع تامين قائلا " احنا غلابة يعنى نستلف علشان نسدد التامين واحنا اصلا لينا فلوس عند الحكومة يخصموه من اللى عندهم".
وتابع، صبحى محمد صاحب مخبز، انه واجه اليوم صعوبة عند دفع التامين والمقتصر على مدينتي شبين الكوم او السادات حيث انه لا يوجد فروع لبنك الاسكان سوي بشبين الكوم والسادات، وتم تاجيل دفع التامين لغد الأربعاء بسبب التكدس الشديد، مطالبا بفتح التحويل من اي بنك برقم حساب موحد يدفع عليه اصحاب المخابز.
أمامحى الدين سعيد، صاحب مخبز، فناشد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ووزير التموين بالوقوف بجانب أصحاب المخابز وأن يتراجع الوزير عن قراره الذى يظلم صاحب المخبز ويفرض عليه قيودا وغرامات طائلة بدون وجه حق.
وعلي الجانب الاخر نفي عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين، بمحافظة المنوفية، وجود اضرابات بين اصحاب المخابز بسبب تطبيق منظومة الخبز الجديدة، موكدا انه يوجد بالمحافظة 1700 مخبز وجميعهم يعمل بانتظام دون مشاكل، مؤكدا ان منظومة الخبز الجديدة عملية تنظيمية بين اصحاب المخابز والمطاحن للقضاء علي منظومة تهريب الدقيق.
وأوضح، الجمال، انه تم صرف حصة المخابز حتي لا تتوقف العمل مع اعطاء مهلة لدفع التامين لمدة 3 ايام، موضحا امه لا مساس بمصلحة المواطن ولا تأثير على سعر الرغيف للمواطن ب 5 قروش.