البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

علاء عبدالكريم رئيسًا للقومية للأسمنت خلفًا لعبدالمعطي

 السفير ياسر النجار
السفير ياسر النجار

أصدر السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيمياوية، قرارًا بتعيين المهندس علاء عبدالكريم رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القومية للأسمنت، وذلك بعد قبول استقالة الكيميائي سعيد عبدالمعطي من رئاسة المجلس، اعتبارا من أول اغسطس 2017.
كما أصدر النجار قرارا بتعيين المهندس إبراهيم أحمد إبراهيم عضوا غير متفرغ لمجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت خلفا للمهندس محمد عبدالمجيد عوني عجور.
جاء هذا القرار بعد انتهاء السنة المالية 2016/2017 التي أظهرت تدهور نتائج الشركة خلال العام المالي المنتهي، حيث أبدى مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عدة تحفظات على أداء مجلس إدارة القومية للأسمنت.
كانت الجمعية العمومية العادية لشركة القومية فوضت السفير ياسر النجار بصفته رئيس الجمعية العامة، لإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة بناء على ترشيح مجلس إدارة القابضة الكيماوية.
واتخذ "النجار" عدة إجراءات فورية لإعادة هيكلة قطاعات الشركة الفنية والإدارية، وتم الاستعانة بالكفاءات الشابة من أبناء الشركة للعمل على وقف نزيف الخسائر من خلال خطة عاجلة يتم عرضها على مجلس إدارة الشركة القابضة في موعد أقصاه منتصف أغسطس الجاري.
يعود اختيار المهندس علاء عبد الكريم والذي يعمل رئيس مصنع 3 بالقومية للأسمنت، مما لديه من خبرات واسعة في هذا المجال، وقد تخريج من كلية الهندسة جامعة حلوان سنه 1983 وعمل بالشركة القومية وتدرج بالمناصب بها حتى وصل إلى هذا المنصب.
ومن المقرر أن تعتمد الجمعية العامة العادية للشركة القومية التعيينات المذكورة في أول اجتماع لها في النصف الأول من سبتمبر المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية كان قد أعلن أن جميع مجالس إدارات الشركات التابعة يخضعون حاليا لعملية تقييم شاملة بناء على ما حققوه من نتائج خلال العام المالي المنتهي في ٣٠ يونيو ٢٠١٧.