البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة المنصورة تحتل المركز الثالث على مستوى الجمهورية

جامعة المنصورة -
جامعة المنصورة - صورةارشيفية

صُنفت جامعة المنصورة فى الترتيب 1411 عالميًا، واحتلت الجامعة المركز الثالث محليًا على مستوى الجامعات المصرية الحكومية بعد جامعتي القاهرة والاسكندرية.
فيما أصدرت مؤسسة ويبوميتريكس "Webometrics" نتائج تقييم مواقع الجامعات العالمية للنصف الثانى من العام الحالي " يوليو 2017 " وقد أظهر التصنيف ترتيبها الرابع عشر عربيًا على مستوى الجامعات العربية والإسلامية فى الشرق الأوسط كما صنفت فى الترتيب الخامس عشر إفريقيا.
وأكد الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة أن نتائج التصنيف الجديدة تبين تميز الجامعة محليًا وتصنيفها فى الترتيب الثالث دليل على رسوخ الأسس التي بنيت عليها الخطط الاستراتيجية في الجامعة وخطط البحث العلمى وجهود اعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وكذلك البوابة الإلكترونية للجامعة.
يشار إلى أن تقييم ويبوميتركس العالمي للجامعات هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية ويختص بقياس جودة الخدمات التعليمية والبحثية على الإنترنت حيث يغطي أكثر من 20 ألف جامعة على مستوى العالم وينشر منهم 12000 جامعة ويصدر في إسبانيا عن المجلس الأعلى للبحث العلمي وهو تقييم نصف سنوي حيث يصدر في شهري يناير ويوليو من كل عام.